تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" تكشف آخر تطورات إبرام اتفاقية اكتتاب بالأسهم مع صندوق الاستثمارات العامة

"إعمار" تكشف آخر تطورات إبرام اتفاقية اكتتاب بالأسهم مع صندوق الاستثمارات العامة
بوابة الحجاز لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية
إعمار
4220
8.72% 12.96 1.04

الرياض – مباشر: أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية "إعمار"، اليوم الأربعاء، آخر التطورات لإبرام اتفاقية اكتتاب بالأسهم مع صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي للسعودية)، والتي يخضع إتمامها لعدد من الشروط بما في ذلك حوالة جزء من القرض المستحق لوزارة المالية إلى صندوق الاستثمارات العامة.

وقالت "إعمار"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنه تم إبرام اتفاقية حوالة جزئية بين وزارة المالية والصندوق بتاريخ 20 مارس/ آذار 2021م، والتي تم فيها الاتفاق على حوالة المبلغ المحال؛ واستحقاق المبلغ المحال ليصبح حالّ الأداء في التاريخ الذي يتحقق فيه كل من موافقة الشركة على حوالة المبلغ المحال واستحقاق سداده؛ وصدور موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على زيادة رأسمالها عن طريق رسملة المبلغ المحال حسب شروط وأحكام اتفاقية الاكتتاب (تاريخ النفاذ).

وأضافت "إعمار"، أنه صدرت كذلك موافقة مجلس إدارة الشركة في 30 مارس/ آذار 2021م على حوالة المبلغ المحال من قبل وزارة المالية إلى الصندوق وعلى استحقاق سداده، على أن تسري هذه الموافقة بتاريخ النفاذ.

وتوقعت الشركة، إتمام زيادة رأس المال عن طريق تحويل المبلغ المحال بعد استيفاء الشروط المحددة في اتفاقية الاكتتاب، بما في ذلك الحصول على موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على ذلك.

ونوهت، بأنه عند تاريخ النفاذ سوف يكون للحالة تأثير إيجابي؛ متمثل بانخفاض الأعباء المالية للشركة؛ نظراً لانخفاض قيمة القرض.

وأعلنت الشركة، في 1 سبتمبر/ أيلول 2020م، اتفاقية اكتتاب بالأسهم مع صندوق الاستثمارات العامة، والتي يخضع إتمامها لعدد من الشروط؛ بما في ذلك حوالة جزء من القرض المستحق لوزارة المالية بموجب اتفاقية القرض المبرمة بين الشركة ووزارة المالية في 23 مايو/ أيار 2011م، والمعدلة بموجب الاتفاقية الإلحاقية الموقعة بين طرفيها في 4 يونيو/ حزيران 2015م بقيمة تبلغ 2.83 مليار ريال من آخر الدفعات المستحقة من القرض (المبلغ المحال) من وزارة المالية إلى الصندوق (حوالة المبلغ المحال).

ووفقاً لاتفاقية الاكتتاب بالأسهم بين "إعمار" والصندوق السيادي، سيدخل بموجبها صندوق الاستثمارات العامة كمستثمر في الشركة، عن طريق إصدار الشركة 283.33 مليون سهمٍ عادي جديد بالقيمة الاسمية البالغة 10 ريالات سعودية للسهم الواحد؛ مقابل سداد ما على الشركة من ديون بموجب حوالة القرض.

ترشيحات:

خسائر "إعمار" تقفز 134% خلال عام 2020 بضغط نتائج الربع الرابع

"إعمار" توقع اتفاقية لتأسيس صندوق استثماري بـ1.8 مليار ريال لتطوير منتجع سياحي

"إﻋﻣﺎر": توقيع اتفاق مع مصرف الإنماء لإعادة جدولة تمويل بـ1.7 مليار ريال