TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات دبي الوطني يسجل ارتفاعاً قوياً في معاملات المدفوعات اللاتلامسية

الإمارات دبي الوطني يسجل ارتفاعاً قوياً في معاملات المدفوعات اللاتلامسية
بنك دبي الوطني

دبي - مباشر: سجّل بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، ارتفاعاً قوياً في معاملات استخدام المدفوعات اللاتلامسية خلال العام 2020، حيث أصبحت اليوم تشكل 84 بالمائة من معاملات الدفع الشخصية باستخدام البطاقات. 

ويأتي ذلك تزامناً مع حرص المستهلكين والتجار المتزايد على استخدام تقنيات المدفوعات اللاتلامسية حرصاً على سلامتهم خلال جائحة كوفيد-19، وفقاً لبيان صحفي.

وسجل البنك نمواً بنسبة 59 بالمائة في معاملات المدفوعات اللاتلامسية بما فيها المدفوعات باستخدام البطاقات اللاتلامسية والمحافظ الرقمية مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019.

فيما ارتفعت المدفوعات عبر المحافظ الرقمية مثل "أبل باي" و"سامسونج باي" و"جوجل باي" بمعدل يزيد عن الضعف خلال الفترة المذكورة، في حين سجلت المدفوعات باستخدام تقنية التمرير والدفع نمواً بنسبة النصف تقريباً. 

ولاحظ البنك إقبالاً متزايداً من عملائه على استخدام أجهزتهم الشخصية القابلة للارتداء مثل ساعات "جارمن" و"فيتبيت" الذكية، إضافة إلى أجهزة تتبع مؤشرات الجسم الصحية للدفع لقاء مشترياتهم في نقاط البيع. 

وتضاعفت أيضاً حصة المدفوعات اللاتلامسية من القيمة الإجمالية للمدفوعات، ما يعكس الارتياح المتزايد بين العملاء تجاه استخدام خيارات المدفوعات اللاتلامسية لعمليات الشراء الكبيرة كذلك. 

وشهد البنك أيضاً ارتفاعاً في معاملات التجارة الإلكترونية بنسبة تقارب الربع في عام 2020 مقارنة بالعام السابق.

ترشيحات:

الصحة الإماراتية: تقديم 52 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة

الاتحاد للطيران تحوّل خامس طائراتها من طراز بوينغ للشحن الجوي