TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل المصرية توضح ملابسات حادث تصادم قطاري سوهاج

النقل المصرية توضح ملابسات حادث تصادم قطاري سوهاج
وزير النقل المصري كامل الوزير ـ أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت وزارة النقل المصرية، إنه أثناء سير قطار "157 مميز الأقصر/ الإسكندرية" ما بين محطتي المراغة وطهطا في محافظة سوهاج تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين وعليه توقف القطار.

وأضافت النقل المصرية في بيان اليوم الجمعة، أنه في هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11.42 تجاوز "قطار 2011 مكيف أسوان/ القاهرة" سيمافور 709 واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار 157 مما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011  وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

وأكدت الوزارة أنه يجري حاليا حصر الخسائر البشرية بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات علي الخط.

كانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت قبل قليل، وفاة 32 مواطناً، وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان اليوم الجمعة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: "سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة".

من جانب آخر، أمر النائب العام المصري حمادة الصاوي، بالتحقيق العاجل في حادث اصطدام قطارين بسوهاج، وانتقال فريق النيابة لمباشرة إجراءات التحقيق.

فيما أفاد مصدر مسئول بأن وزارة الداخلية شكلت فريق أمنى المستوى لبيان أسباب الحادث، كما وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتشكيل فريق يضم إدارة البحث الجنائى بسوهاج وقيادات الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ومفتشي قطاع الأمن العام لبيان أسباب الحادث وبيان إذا كان هناك شبهة جنائية.

وكلف وزير الداخلية، بانتقال القيادات الأمنية إلى موقع الحادث وتقديم كافة أوجه المساعدة للمواطنين والمصابين والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لإنقاذ المواطنين في الحادث.