TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرار تأديب من "أسواق المال" الكويتية ضد شركتين ومراقب حسابات

قرار تأديب من "أسواق المال" الكويتية ضد شركتين ومراقب حسابات
هيئة أسواق المال الكويتية
نابيسكو
NAPESCO
0.00% 800.00 0.00
اجوان
AJWAN
3.07% 16.80 0.50

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الخميس صدور قرار مجلس التأديب ضد شركتي الصفا للاستثمار، والوطنية للخدمات البترولية، ومراقب الحسابات الخارجي لشركة أجوان الخليج العقارية.

وحسب بيان للهيئة اليوم الخميس، فقد ارتكبت شركة الصفا للاستثمار 3 مخالفات، وتقرر تغريمها مبلغ ألفي دينار عن كل مخالفة، وجاء أول تلك المخالفات قيامها بتحديث سياسة إدارة الأصول (سياسة المحافظ) في سبتمبر/أيلول الماضي، وإخطار العملاء فقط بذلك، دون أخذ موافقتهم الكتابية على تغيير السياسة الاستثمارية.

أما المخالفة الثانية فتتعلق بعدم قيام الشركة بحفظ جميع التسجيلات للمحادثات الهاتفية للأوامر المرسلة من قبلها لشركة الوساطة لتنفيذ صفقات بيع وشراء الأوراق المالية، والتي تمت لمصلحة عملاء المحافظ الاستثمارية لديها خلال الفترة من مطلع يناير/كانون الثاني 2019، وحتى 28 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

وإلى جانب لك فلم تقم إدارة المخاطر لدى الصفا للاستثمار بتقديم توصية لمجلس الإدارة بشأن الصفقة المبرمة بين الشركة وشركة صناعات الصفاة القابضة والتي تعد من الأطراف ذات العلاقة.

وبشأن الشركة الوطنية للخدمات البترولية فقد تقرر تغريمها مبلغ 3 آلاف دينار عما أسند إليها وذلك لعدم تقديمها تقييمين لعقاراتها عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2019.

وحسب البيان، لم تقم بترولية بإجراء تقييم لأصولها العقارية المحلية المتمثلة في أرض عقار كائن في منطقة الأحمدي بدولة الكويت بلغت قيمته 133.78 ألف دينار، تحت بند ممتلكات ومنشآت ومعدات، كما لم تعد تقييم أصولها الأجنبية في عقار بالعراق بقيمة 84.27 ألف دينار.

ولفتت الهيئة إلى صدور قرار تأديب ضد علي عويد رخيص بصفته مراقب الحسابات الخارجي لشركة أجوان الخليج العقارية؛ وإصدار إنذار المخالف من مغبة تكرار المخالفة مستقبلاً لمخالفته معايير المحاسبة الدولية في إعداد التقارير المالية.

وأوضحت أسواق المال الكويتية أنه لم يقم بإجراء استفسارات واتخاذ إجراءات إضافية لازمة للاستناد على أدلة كافية وملائمة لإمكانية تغيير رأيه (من عدم إبداء رأي إلى رأي متحفظ) في البيانات المالية المرحلية للفترات المنتهية في 31 مارس/آذار، و30 يونيو/حزيران 2020.

ترشيحات..

بورصة الكويت تتراجع خلال أسبوع.. و"رئيسي 50" ينجو من المقصلة

"أعيان العقارية" تتحول للخسارة في 2020.. وتوصية بإطفاء الخسائر المتراكمة

بسبب كورونا.. خسائر "العقارات المتحدة" تتفاقم في 2020

أرباح "ورقية" السنوية تقفز 221%.. وتوزيع 10 فلوس نقداً للسهم

بورصة الكويت تعلن إتمام إجراءات الاستحواذ الإلزامي على أسهم "السورية"