تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية توصي بتوزيعات إضافية لعام 2020 وترفع حصة السهم إلى 5 ريالات

الاتصالات السعودية توصي بتوزيعات إضافية لعام 2020 وترفع حصة السهم إلى 5 ريالات
شعار مجموعة الاتصالات السعودية "اس تي سي"
اس تي سي
7010
0.00% 117.60 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الاتصالات السعودية "اس تي سي"، اليوم الخميس، عن توصية مجلس الإدارة أرباح نقدية إضافية على مساهمي الشركة عن عام 2020، بواقع ريال واحد للسهم، وعرضها على الجمعية العامة في اجتماعها القادم للموافقة.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 2 مليار ريال، سيتم توزيعها على 2 مليار سهم، بواقع ريال للسهم الواحد، بما يمثل 10% من قيمته الاسمية.

وأضافت "اس تي سي"، أن أحقية توزيعات الأرباح النقدية الإضافية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة، والذي سوف يتم الإعلان عنها لاحقا.

ونوهت الاتصالات السعودية، بأنها ستعلن عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقا.

ولفتت الشركة، إلى أن إجمالي التوزيعات النقدية لعام 2020م، بعد الموافقة على توزيع أرباح نقدية إضافية، ستبلغ 5 ريال للسهم والتي تمثل نسبة 50% من القيمة الاسمية للسهم.

وبينت الاتصالات السعودية، أن عملية التوزيع ستكون عن طريق التحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين.

وأهابت الشركة بجميع المساهمين على تحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة مستقبلاً في حساباتهم مباشرة.

وأشار "اس تي سي"، إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم ستخضع عند تحويلها أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، في 21 يناير/ كانون الثاني الماضي، بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الرابع من العام 2020م، بواقع ريال واحد للسهم.

ترشيحات:

"إس تي سي" توصي بزيادة عدد الأعضاء بمجلس الإدارة

الاتصالات السعودية تصعد بأرباحها 15.6% في الربع الرابع..وتعزز نتائجها السنوية