TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط الحديدية السعودية توقع اتفاقية مع "اتحاد القطارات" الإماراتية

الخطوط الحديدية السعودية توقع اتفاقية مع "اتحاد القطارات" الإماراتية
الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"

الرياض - مباشر:  أعلنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" عن توقيعها اتفاقية اليوم الأربعاء مع شركة الاتحاد للقطارات، المُطور والمُشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات.

ووفقاً لبيان لـ"سار" اليوم الأربعاء تنص الاتفاقية على أربعة مجالات رئيسية للتعاون: تبادل القاطرات والعربات، وشراء قطع الغيار، وتبادل الكفاءات، وتبادل الخبرات.

وبهذا الصدد، قال شادي ملك، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات: تحظى هذه الاتفاقية بأهمية استراتيجية نظراً للعلاقات التي تجمع بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في ظل القيادة الرشيدة للبلدين، وتأتي امتداداً للتعاون المستمر بين الاتحاد القطارات والشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" والتي من شأنها أن ترسم ملامح مستقبل قطاع النقل بالسكك الحديدية والخدمات اللوجستية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه، قال بشار المالك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية" سار" إن الاتفاقية تأتي في ظل العلاقة الاستراتيجية بين المملكة ودولة الإمارات العربية بما يربطهما من علاقات تاريخية ورؤية مستقبلية طموحة، ومواقف ورؤى متطابقة وواضحة، يعززها التعاون المشترك في ظل التنسيق والتعاون والتشاور المستمر بين البلدين.

 

Image