TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أداء إيجابي لبورصة الكويت وسط تفاؤل حيال الفترة المُقبلة

أداء إيجابي لبورصة الكويت وسط تفاؤل حيال الفترة المُقبلة
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الثلاثاء، حيث صعد المؤشر العام 0.32%، وارتفع السوق الأول 0.43%، وسجل "رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.14%، فيما تراجع المؤشر الرئيسي وحيداً بواقع 0.05%.

وتزايدت وتيرة التداولات اليوم بنحو طفيف لتصل إلى 40.83 مليون دينار مقابل 40.62 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول بنسبة 13.9% لتصل إلى 214.07 مليون سهم مقابل 188.14 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة الخدمات الاستهلاكية بنمو نسبته 2.16%، بينما تراجع 6 قطاعات أخرى يتصدرها التأمين بانخفاض معدله 1.68%.

وجاء سهم "ألافكو" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة مُرتفعاً بنسبة 3.96%، فيما تصدر سهم "استثمارات" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 1.75%.

وحقق سهم "أجيليتي" أنشط سيولة في البورصة بقيمة 7.55 مليون دينار مرتفعاً بنسبة 2.74%، بينما تصدر سهم "أهلي متحد - الكويت" نشاط الكميات بتداول 16.58 مليون سهم مُرتفعاً بنحو 1.41%.

مُحلل: بورصة الكويت استمرت في المحافظة على استقرارها

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت استمرت في المحافظة على استقرارها وإغلاقها في المنطقة الإيجابية في ظل التفاؤل حيال الفترة القادمة.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن استقرار البورصة الكويتية جاء في ظل الجهود المتواصلة التي تبذلها الجهات المختصة للإسراع في إعطاء اللقاح لشريحة كبيرة من السكان، والذي من شأنه أن يؤدي إلى معاودة فتح الأنشطة التجارية والعودة للحياة تدريجياً إلى ما قبل تفشي جائحة كورونا.

وأشار دياب إلى أن الأمر بطبيعة الحال سيأخذ بعض الوقت، ولكن في النهاية ستصل الأمور إلى نتائج جيدة مع توافر التطعيم والإبقاء على الإجراءات الوقائية الاحترازية.

إلى ذلك، قال دياب إن من شأن ارتفاع أسعار النفط في الفترة الأخيرة أن يكون عاملاً مُحفزاً لما له من الأثر الإيجابي على ميزانية الدولة التي تعتمد بشكل كبير على إيراداته، إضافة إلى الأساسيات الأخرى كالترقية إلى مصاف الأسواق الناشئة التي شهدتها البورصة في الفترة الماضية والتدفقات الأجنبية للبلاد.

من الناحية الفنية، قال دياب إن قفز المؤشر العام للبورصة الكويتية فوق مستوى المقاومة القوي الواقع بالقرب من 5800 نقطة يُعد ضرورياً لجذب زخم إيجابي إضافي وملامسة الهدف التالي عند مستوى 6000 نقطة.

ترشيحات:

إنفوجراف.. 241.2 مليون دينار توزيعات البنوك الكويتية المُدرجة بالبورصة في 2020

النفط الكويتي يرتفع 31 سنتاً إلى 68.87 دولار للبرميل

9 مرات تغطية البنوك المحلية لسندات "المركزي الكويتي"

30 مارس.. بدء توزيع الأرباح النقدية والمجانية لمساهمي "الكويت الوطني"

جائحة كورونا تقلص أرباح "أولى وقود" السنوية 22.8%.. وتنوع في التوزيعات