TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دراسة: الإمارات الـ13 عالمياً كأكثر الوجهات المفضلة لعمل الأجانب

دراسة: الإمارات الـ13 عالمياً كأكثر الوجهات المفضلة لعمل الأجانب
الإمارات

دبي - مباشر: تواصل دولة الإمارات ترسيخ مكانتها عالمياً كوجهة مفضلة من جانب الأجانب للانتقال للعمل فيها، حيث قفزت الجاذبية العالمية للدولة 6 مراتب من المرتبة 19 في عام 2018 إلى المرتبة 13 في عام 2020.

ووفقاً لدراسة جديدة أجرتها شركة "بوسطن كونسلتينج جروب" بالتعاون مع "بيت.كوم"، شملت استطلاع رأي نحو 920 ألف شخص عبر 190 دولة حول العالم.

وأوضحت الدراسة أن التفشي المستمر لجائحة فيروس كورونا المستجد أثر تأثيراً كبيراً في توجهات الأشخاص فيما يتعلق بالانتقال للعمل في الخارج، وقلل من اهتمامهم به بشكل عام وجذبهم إلى البلدان التي تمكنت من احتواء الوباء وإدارته بفعالية أكبر.

ويفصّل التقرير المشترك الذي حمل عنوان "استشكاف توجهات المواهب العالمية واقعياً وافتراضياً"، النتائج الأخيرة للدراسة التي أجرتها شركة "بوسطن كونسلتينج جروب" و"بيت. كوم" حول انتقال العمالة وتفضيلاتهم فيما يتعلق بالبلد الذي يفضلون العيش.

وكان 90 بالمائة من المشاركين في الاستبيان في دولة الإمارات من الوافدين بمتوسط عمر يبلغ 38 عاماً؛ مما يعكس تركيبة سكان الدولة.

وبالنظر إلى أن القوى العاملة الوطنية تتضمن عدداً كبيراً من الوافدين الأجانب، فإن دولة الإمارات تجذب القوى العاملة التي تميل إلى كثرة التنقل.

كما أن 94 بالمائة من القوى العاملة في دولة الإمارات كانوا على استعداد أيضاً للعمل في الخارج في عام 2020 مقارنة بنسبة 50 بالمائة على مستوى العالم.

ترشيحات:

"الإمارات الوطني" و"دبي الإسلامي" يوضحان تأثير تحول دين "دي إكس بي"

إنفوجرافيك.. تعرف على ترتيب دبي بين المدن السياحية الأغلى في سعر العقار