TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة صافولا تعتزم شراء 1.2 مليون سهم ضمن برنامج حوافز الموظفين

مجموعة صافولا تعتزم شراء 1.2 مليون سهم ضمن برنامج حوافز الموظفين
مقر تابع لمجموعة صافولا
update company info
2050.B
6.03% 37.80 2.15

الرياض – مباشر: أعلنت مجموعة صافولا، اليوم الأربعاء، عن عزمها شراء أسهمها للاحتفاظ بها كأسهم خزينة؛ في إطار برنامج حوافز الموظفين طويل الأجل للمديرين التنفيذيين لمجموعة صافولا وشركاتها الفرعية، وذلك في ضوء موافقة مجلس إدارتها على استكمال متطلبات الشريحة الثانية والثالثة حسب المدة الزمنة المحددة لكل شريحة ووفقاً للمعايير والشروط المعتمدة للبرنامج.

وقالت "صافولا"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن عدد الأسهم المقرر شرائها تبلغ 1.2 مليون سهما، مبينة أن نسبة أسهم الخزينة لدى الشركة حاليا تشكل 0.064% من إجمالي فئة الأسهم محل الشراء، وتمثل الكمية التي سيتم شراءها 0.22% من إجمالي عدد أسهم صافولا.

وأضافت الشركة، أنه سيتم تمويل عملية الشراء من الموارد الذاتية للشركة، لافتة إلى أنه يجب موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية الشراء، وكذلك استيفاء شروط الملاءة المالية الواردة في الفقرة الثالثة من المادة الثانية عشر من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات.

وأشارت المجموعة، إلى أنها أطلقت هذا البرنامج العام الماضي وأنهت عملية شرائها لعدد 341.675 ألف سهماً من أسهمها للشريحة الأولى عن العام 2020م في ضوء موافقة الجمعية العامة غير العادية بهذا الخصوص، وتم تخصيصها للموظفين المستحقين حسب المعايير المعتمدة للبرنامج.

ترشيحات:

" صافولا" توصي بتوزيع 0.75 ريال للسهم عن العام 2020

4 عوامل تقفز بأرباح مجموعة صافولا في عام 2020