TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

30 مارس.. مساهمو "الخزف" يناقشون زيادة رأس المال بأسهم منحة

30 مارس.. مساهمو "الخزف" يناقشون زيادة رأس المال بأسهم منحة
مقر تابع لشركة الخزف السعودي
update company info
2040.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة شركة الخزف السعودي يوم الثلاثاء الموافق 30 مارس/ آذار الجاري؛ موعداً لانعقاد الجمعية العامة غير العادية لمناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، وفي مقدمتها زيادة رأس المال.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن الجمعية العمومية ستصوت على توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس مال الشركة بنسبة 33.3% عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة، من خلال رسملة مبلغ 200 مليون ريال من الأرباح المبقاة ومنح المساهمين سهم لكل 3 أسهم مملوكة، علما بأن رأس المال يبلغ حاليا 600 مليون ريال.

وأضافت "الخزف"، أنه في حال الموافقة على البند، سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأكدت الشركة، أنه في حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ويتضمن جدول الأعمال، بحسب البيان، التصويت على تعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة (8) من نظام الشركة الأساسي والمتعلقة بالاكتتاب بالأسهم، والتصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بشكل ربع/ نصف سنوي عن العام المالي 2021م.

وأشارت الشركة، إلى أن الجمعية العامة غير العادية سوف تصوت خلال اجتماعها على تقرير مجلس الإدارة، والقوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020، إلى جانب التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن تلك الفترة.

ترشيحات:

أرباح الخزف السعودي تتضاعف 10 مرات في عام 2020

الخزف السعودي ترفع حصتها بشركة تابعة إلى 66%