TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: سوق السيارات المستعملة في الإمارات يستعيد نشاطه بنهاية 2020

تقرير: سوق السيارات المستعملة في الإمارات يستعيد نشاطه بنهاية 2020
سوق السيارات

دبي - مباشر: أظهر تقرير أجراه موقع "دوبيزل" أن قطاع تجارة السيارات المستعملة سجل علامات إيجابية مع نهاية عام 2020، والتي تمثلت بعودة النشاط بشكل تدريجي للسوق، وارتفاع ثقة العملاء.

وأوضح التقرير أن قطاع تجارة السيارات المستعملة شهد تغيرات ملحوظة في نمط سلوك المشترين خلال عام 2020 جراء جائحة كورونا على غرار القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وأشار التقرير إلى أنه مع تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال شهر مارس 2020 توجه العديد من المتعاملين إلى تأجيل بيع وشراء السيارات التزاماً بتعليمات التباعد الاجتماعي، ليعود السوق ويسجل حركة قوية مع نهاية شهر يوليو 2020.

وسجل موقع دوبيزل ارتفاعاً في الزيارات وصل إلى 6.21 مليون زيارة خلال شهر أغسطس 2020، كما اختار 110 آلاف بائع جديد عرض سياراتهم على موقع دوبيزل خلال 2020.

وشهد موقع دوبيزل ارتفاعاً في السيارات المعروضة للبيع خلال 2020، حيث تخطى عدد العلامات التجارية للسيارات المعروضة للبيع الـ78 علامة.

وكانت سيارة مرسيدس بنز أكثر السيارات بحثاً تليها علامات تويوتا و نيسان وبي إم دبليو وفورد، فيما كانت طرازات السيارات ذات التكلفة المنخفضة مثل تويوتا وكامري ونيسان ضمن قائمة أكثر 10 أنواع سيارات مرغوبة في عام 2020.

وبحث ما يقارب 44% من مستخدمي دوبيزل عن سيارات يقل سعرها عن 50 ألف درهم، وأبدى 25% من المستخدمين اهتماماً متزايداً بالطرازات التي تتراوح بين 50 ألف درهم و100 ألف درهم، وخاصة سيارات مرسيدس بنز سي كلاس، ومرسيدس إي كلاس، وفورد موستانج.

وأظهرت نتائج استطلاع رأس المستهلكين التي أجراها موقع دوبيزل أن 60% من المشاركين رغبتهم بشراء سيارة جديدة خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأشار الاستطلاع أن 90 % من الجمهور المشارك في استطلاع الرأي يشملون السيارات المستعملة في تصنيف بحثهم.

وكانت التكلفة المناسبة، والقيمة مقابل المال، ومعدل الاستهلاك من أبرز العوامل المؤثرة على قرار المستهلكين.

يشار إلى أن التقرير يعتمد على البيانات المسجلة لدى دوبيزل من القوائم المعلن عنها من قبل بائعي السيارات ولا يمثل معاملات السيارات الفعلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.