TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تبحث مع الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون في مختلف المجالات

البحرين تبحث مع الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون في مختلف المجالات
جانب من اللقاء

 

مباشر: بحث عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، مساعد وزير الخارجية البحريني، مع كاي ثامو بوكمان، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية، الممثل الحالي للاتحاد الأوروبي، أوجه التعاون والتنسيق الثنائي المشترك بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتعزيزها.

جاء ذلك خلال استقبال "الدوسري" لسفير ألمانيا بحضور جيروم كوشارد، سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، وفقًا لوكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الأحد.

وخلال اللقاء، أشاد مساعد وزير الخارجية بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه علاقات الصداقة والتعاون الثنائية التي تجمع مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي وما تشهده من تطورٍ ونماء.

وأعرب مساعد الوزير عن تطلع مملكة البحرين إلى زيادة مجالات التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، ومشيدًا بالجهود الطيبة التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

كما أكد على أهمية إسهام الاتحاد الأوروبي بشكل فاعل في دعم جهود دول المنطقة لمواجهة مختلف التحديات السياسية والأمنية، ومساندته للمساعي الرامية إلى إحلال السلم والاستقرار والازدهار لصالح دول وشعوب المنطقة، متمنيًا للسفراء كل التوفيق والنجاح.

من جانبه، أعرب سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين الممثل الحالي للاتحاد الأوروبي عن اعتزازه بما تشهده العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين ودول الاتحاد الأوروبي من تقدم وتطور على كافة الأصعدة.

وأشار إلى أهمية مواصلة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم المصالح المشتركة، مشيدًا بدور مملكة البحرين البارز في تعزيز مبادئ وأهداف حقوق الإنسان، متمنيا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

 كما جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

ترشيحات

الإمارات تسجل 2613 إصابة جديدة بكورونا و12 حالة وفاة

الإمارات تدعو لاتخاذ موقف حاسم لوقف الهجمات الإرهابية على السعودية