TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تطلق برنامجاً لمراقبة الجودة بشركات الأدوية البشرية لتشجيع الاستثمار بالقطاع

مصر تطلق برنامجاً لمراقبة الجودة بشركات الأدوية البشرية لتشجيع الاستثمار بالقطاع
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أعلنت هيئة الدواء المصرية عن إطلاق برنامج لاعتماد نتائج تحاليل معامل مراقبة الجودة بمصانع شركات الأدوية البشرية.

وصرح محمود ياسين، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، في بيان لمجلس الوزراء، اليوم السبت، بأن البرنامج يهدف إلى الارتقاء بمستوي صناعة الدواء والأداء الرقابي بمعامل مراقبة الجودة بشركات الأدوية.

وأوضح ياسين، أن هيئة الدواء المصرية ستمنح شهادة اعتماد نتائج تحاليل معامل مراقبة الجودة بشركات الأدوية لبعض المستحضرات الصيدلية البشرية طبقا للمعايير التي تضعها هيئة الدواء المصرية.

ومن جانبه، أكد مدحت الغباشي، رئيس الإدارة المركزية للرقابة الدوائية بهيئة الدواء، أن برنامج الاعتماد يسهم في اختصار الوقت اللازم لفحص ملفات المستحضرات الصيدلية البشرية، وإصدار نتائج التحليل الخاصة بها.

وتابع الغباشي، أن ذلك سيعود بالنفع على المواطن المصري من خلال توفير دواء ذو جودة ومأمونية وفعالية للمريض.

وأضاف، أن تعزيز نموذج مراقبة الجودة من خلال برامج الاعتماد أصبح من أهم أولويات صنع السياسات التي تساهم في تقدم صناعة الدواء وتنميتها، وأن هيئة الدواء المصرية تلتزم بتطوير أطر عمل تساهم في دمج نظام الجودة في جميع مراحل الرقابة على الأدوية.

وقال، إن الأطر التى وضعتها هيئة الدواء المصرية لهذا البرنامج متوافقة مع مواصفات شهادة" ISO 17025 " الخاصة بالمتطلبات العامة لكفاءة مختبرات التحليل، وتمت بالتعاون مع شركاء الصناعة، لضمان توافر علاجات آمنة وفعالة بأعلى معايير الجودة، لتشجيع الاستثمار في قطاع الدواء وتعزيز القدرة التصديرية للصناعات الدوائية بمصر.

ترشيحات

 

تدمير 8 طائرات "مفخخة" أطلقتهما ميليشيا حوثي تجاه السعودية خلال 24 ساعة

كابيتال إنتليجنس ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد المصري خلال 2020-2021