تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" الكويتي يدعو إلى تلقي تطعيم كورونا والالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية

"الوزراء" الكويتي يدعو إلى تلقي تطعيم كورونا والالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية
طارق المزرم رئیس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية


الكویت - مباشر: دعا طارق المزرم رئیس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، الیوم الخمیس الجمیع إلى تلقي التطعیم والالتزام الكامل بالاشتراطات الصحیة للحد من انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید-19).

وقال المزرم في مؤتمر صحفي عقده عبر (الاتصال المرئي) عقب اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء، إن "الدول التي استمرت في حملات التطعیم شھدت انخفاضا في مؤشر الإصابات" مؤكدا بالوقت ذاتھ ان السیطرة على الوباء عملیة متكاملة ولا یتم تقییمھا والتعامل معھا عبر جانب واحد، بحسب وكالة أنباء الكويت الرسمية "كونا".

وأوضح المزرم ان الحكومة تدرجت بشكل كبیر في إصدار القرارات والتي تأتي بناء على تقاریر من السلطات الصحیة والتقاریر المیدانیة، ردا على سؤال بشأن أسباب عودة مجلس الوزراء لاتخاذ قرار فرض حظر التجول الجزئي.

وقال المرزم، إنه تمت السیطرة على الوباء في فترة سابقة حیث استطاعت دولة الكویت الانتقال إلى المرحلة الرابعة من مراحل العودة التدریجیة للحیاة الطبیعیة.

وأضاف: "لكن مع عودة ارتفاع أرقام الإصابات وارتفاع المؤشرات الخمسة التي وضعتھا السلطات الصحیة كان لابد من اتخاذ قرار الحظر".

وعزا المرزم وصول الإصابات إلى أرقام مقلقة لم یسبق للبلاد تسجیلھا قبل وصول التطعیم إلى دولة الكویت، إلى أن "تلك الفترة كانت طویلة من ناحیة المدة الزمنیة وھي نحو سبعة أشھر".

وأضاف أنھا "شھدت إصدار مجلس الوزراء قرارات قاسیة مثل فرض العزل مناطقي وحظر التجول الجزئي وحظر التجول الشامل".

موعد مكافآت الصفوف الأمامیة

أوضح المزرم أن "ھناك قرارا لمجلس الوزراء یقضي بقیام جمیع الوزارات إرسال الكشوفات النھائیة إلى دیوان الخدمة المدنیة".

وأضاف، أن "بعض الكشوفات قد وصلت وجاري الآن استقبال الكشوفات الأخیرة من بعض الوزارات والحكومة ستلتزم بصرف المكافآت في المرحلة المقبلة".

وبسؤاله عن تفاصیل قرار مجلس الوزراء تكلیف لجنة الشؤون الاقتصادیة بمجلس الوزراء بحث آلیة مناسبة لمعالجة التداعیات الاقتصادیة المحتملة الناتجة عن جائحة كورونا أكد المزرم اھتمام الحكومة البالغ بالمتضررین من أصحاب المشاریع المتناھیة الصغر والصغیرة والمتوسطة من تداعیات الأزمة.

وأشار إلى قرارات سابقة لمجلس الوزراء للتخفیف من الأضرار التي لحقت بأصحاب تلك المشاریع مضیفا ان الحكومة ستنظر في كافة الفرص المتاحة لدعم أصحاب تلك المشاریع خلال المرحلة المقبلة.

ترشيحات

"التجارة" الكويتية: فتح جميع فروع التموين بالمحافظات يومي الجمعة والسبت