تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تفرض حظرا جزئيا للتجوال حتى 8 أبريل المقبل

الكويت تفرض حظرا جزئيا للتجوال حتى 8 أبريل المقبل
الكويت قررت أيضا استمرار منع دخول غير المواطنين حتى إشعار آخر

الكويت - مباشر: قرر مجلس الوزراء الكويتي، في اجتماع استثنائي، اليوم الخميس، برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، فرض حظر التجول الجزئي في البلاد، اعتباراً من يوم الأحد المقبل، وحتى يوم الخميس الموافق 8 أبريل 2021.

وذكر مجلس الوزراء في بيان، أن الحظر سيطبق يوميا خلال الفترة من الخامسة مساء وحتى الخامسة صباحاً.

وكلف مجلس الوزراء الكويتي وزير الداخلية باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لفرض حظر التجول الجزئي في البلاد وفقا للقرار.

وأكد مجلس الوزراء على أن يتم مراجعة هذا القرار بعد إعادة تقييم الوضع الصحي في البلاد ، مكلفا الحرس الوطني بمعاونة قوات الشرطة في فرض حظر التجول الجزئي.

وسمحت الحكومة الكويتية خلال فترة حظر التجول الجزئي بالتالي:"الخروج لأداء فرائض الصلاة في المساجد مشياً على الأقدام، ‌وللصيدليات وأماكن بيع المستلزمات الطبية والجمعيات التعاونية والأسواق الموازية بمزاولة نشاطها من خلال خدمة التوصيل فقط، ومزاولة أنشطة صيانة التكييف والمصاعد.

كما قرر مجلس الوزراء تكليف وزير التجارة والصناعة باتخاذ الإجراءات اللازمة الكفيلة بتوصيل المستلزمات الأساسية خلال فترة حظر التجول الجزئي وتنظيم التواجد بالمزادات واقتصارها على الشركات والجمعيات التعاونية والأسواق الموازية ومنافذ التسويق الغذائية.

وشددت الحكومة الكويتية على أنه خلال الفترة من الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءاً، س‌يمنع الدخول للمطاعم والمقاهي والاكتفاء باستلام الطلبات من السيارات أو خدمات التوصيل.

وقصرت الحكومة الكويتية السماح لسيارات الأجرة بنقل راكبين فقط، فضلا عن إغلاق كافة مناطق الجلوس في الأماكن العامة، والحدائق والمنتزهات العامة.

وكلف مجلس الوزراء الكويتي أعضاءه كل في مجال اختصاصه اتخاذ ما يلزم لتطبيق هذا القرار لضمان حسن سير المرافق العامة.

جاء ذلك بعد أن شرح وزير الصحة للمجلس آخر تطورات الوضع الراهن لجائحة كورونا بدولة الكويت والذي يشهد زيادة متسارعة في عدد الإصابات بلغت أرقام غير مسبوقة وازدياد في عدد الوفيات ومن يتلقى العلاج في العناية المركزة، ليبلغ العدد الإجمالي للإصابات إلى 196,497 إصابة و 1105 حالة وفاة منذ بداية الجائحة، بحسب بيان لمجلس الوزراء.

كما أحاط وزير الصحة مجلس الوزراء علماً بالإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة لمتابعة المؤشرات الوبائية المحلية بشكل متواصل وبالتدابير المبذولة من قبل كافة قطاعات الوزارة للتصدي للوباء والحد من انتشار العدوى حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين. 

وتطرق وزير الصحة إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لتنفيذ حملة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا سعياً للوصول إلى المناعة المجتمعية المنشودة.

كما استمع مجلس الوزراء إلى العرض المرئي المقدم من قياديي وزارة الصحة عن وضع المستشفيات العامة خلال شهر فبراير، أوضحوا فيه المعدل العام لزيارات أقسام الطوارئ التنفسية في المستشفيات الحكومية والذي ارتفع بشكل ملحوظ ليصل إلى عدد 600 حالة يومياً.

وأظهر العرض ارتفاع المعدل الأسبوعي لدخول أقسام الباطنية والعناية المركزة، وتم عرض الإجراءات المتخذة لمواجهة الجائحة والارتفاع في عدد الإصابات والتي تمثلت في إعادة توزيع الاجنحة، وتأجيل العمليات الجراحية الاختيارية وغير الطارئة، بالإضافة إلى عمل وزارة الصحة بكامل طاقتها وإعادة توزيع الكوادر الطبية لمساندة أقسام الباطنية ووحدات العناية المركزة.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي أيضا، الاستمرار بالعمل بقرار مجلس الوزراء رقم (77) المتخذ باجتماعه الاستثنائي رقم (4/2021) المنعقد بتاريخ 3/1/2021 بشأن منع دخول البلاد لغير الكويتيين، وذلك حتى إشعار أخر.

وكلف مجلس الوزراء لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس الوزراء ببحث آلية مناسبة لمعالجة التداعيات الاقتصادية المحتملة الناتجة عن جائحة كورونا.

ترشيحات

غرفة أبوظبي تستعرض الفرص الاستثمارية المحتملة أمام رواد الأعمال الكويتيين

الأسبوع المقبل.. الكويت تستقبل الدفعة السابعة من لقاح "فايزر-بيونتيك"