TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية تتوعد باتخاذ إجراءات قانونية حيال أي جهة تروج لتوفير لقاحات كورونا

الصحة المصرية تتوعد باتخاذ إجراءات قانونية حيال أي جهة تروج لتوفير لقاحات كورونا
الصحة المصرية: نحن الجهة الوحيدة المسؤولة عن تطعيم المواطنين بلقاحات "كورونا"

القاهرة - مباشر: قال خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إن وزارة الصحة والسكان المصرية هي الجهة الوحيدة في مصر المسؤولة عن توفير وتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد حسب الأولويات وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

وشدد خالد مجاهد في بيان صادر، اليوم الأربعاء، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي جهة تروج لتوفير وتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا.

وأكد مساعد وزيرة الصحة، أن المنصة الوحيدة في مصر للحصول على لقاحات فيروس كورونا هي الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة والسكان، والذي تمت إتاحته للمواطنين يوم 28 من شهر فبراير الماضي.

وناشد مجاهد، الفئات المستحقة لتلقي اللقاح من المواطنين بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة لتلقى اللقاح، لافتاً إلى أنه يتم إخضاع اللقاحات التي تحصل عليها مصر للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية للتأكد من مأمونيتها.

ولفت، إلى أن الموقع الإلكتروني سيقوم بإعطاء الأولوية بشكل إلكتروني في الحصول على لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة تلقائياً، وذلك وفقاً للبيانات التي تم إدخالها على الموقع.

وألمح، إلى أنه تم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كافة المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.

ترشيحات

مصر تعتزم طرح مشروعات الطاقة بنظام "Auction" للحصول على أقل الأسعار

مصر توقع مع شركة فرنسية عقد تشغيل القطار الكهربائي "عدلي منصور-العاصمة الإدارية"

السيسي يوجِّه باستمرار دعم مصر للشعب اللبناني

وزيرة الصحة المصرية: تطعيم 15.6 مليون طفل ضد "شلل الأطفال" خلال 3 أيام