TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير الكويت يدعو السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى التعاون البناء

أمير الكويت يدعو السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى التعاون البناء
أمير الكويت في صورة تذكارية مع أعضاء الحكومة الجديدة

الكويت - مباشر: استقبل أمير دولة الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في قصر بيان صباح اليوم الأربعاء، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الوزراء.

كما استقبل أمير الكويت أعضاء الحكومة الكويتية الجديدة التي قامت بأداء اليمين الدستورية، وذلك في حضور رئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى ولي العهد الشيخ مشعل صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقد وجه أمير الكويت كلمة سامية هذا نصها: "بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين.

سمو الأخ الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الموقر.

الإخوة والأخوات الوزراء المحترمون السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أحييكم بتحية يملؤها الأمل في غد أفضل ومستقبل مشرق بإذن الله ويسرني أن أهنئكم بمناسبة تشكيل الوزارة الجديدة واختياركم أعضاء بها داعيا الله سبحانه وتعالى أن يعينكم على حمل الأمانة الوطنية الكبيرة التي كلفتم بها معربا في هذا المقام عن بالغ شكري للإخوة الوزراء السابقين متمنيا لهم كل التوفيق.

وأود في هذا اللقاء أن أسجل الثناء والتقدير لسمو الأخ الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على ما يبذله من جهود كبيرة كما أشد على أياديكم لمضاعفة الجهود والتفاني في أداء واجبكم الوطني ساعين إلى التطوير لخلق الفرص وسرعة الإنجاز للتخفيف عن كاهل المواطنين.

الإخوة والأخوات، إن أمامكم مسؤوليات جساما لاسيما في هذه المرحلة المهمة وإنني على يقين أنكم بعون الله قادرون على مواجهتها والانطلاق نحوالعمل الجماعي بروح الفريق الواحد لدفع مسيرة العمل الوطني نحو الإصلاح والتنمية التحقيق ما ينشده أبناء شعبنا الوفي من آمال وطموحات تنموية على الأصعدة كافة واضعين نصب أعينكم المصلحة العامة للوطن والتي تعلو فوق كل اعتبار.

وفي هذا الصدد أجد لزاما علي أن أدعو السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى التعاون البناء متسلحين في ذلك بنسيجنا الاجتماعي ووحدتنا الوطنية في سبيل الغايات الوطنية المأمولة والتصدي للقضايا الجوهرية وحماية المال العام عملا بأحكام الدستور وتطبيق القانون على الجميع بحزم وشفافية.

الإخوة والأخوات، سيروا على بركة الله متعاونين يدا واحدة لأجل خدمة وطنكم الغالي الكويت وأهله الأوفياء سائلا المولى تبارك وتعالى أن يجعل التوفيق والسداد حليفكم وأن يكون سبحانه لكم خير سند ومعين ... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

كان أمير الكويت أصدر مساء أمس الثلاثاء، مرسوماً أميرياً بتشكيل الحكومة الجديدة، حيث تم استحداث حقيبتين جديدتين في الحكومة وهما: وزارة الدولة لشؤون النزاهة، ووزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى فصل حقيبة وزارة التربية عن حقيبة وزارة التعليم العالي.

ترشيحات:

مساهمو "الصالحية العقارية" يقرون توزيعات الأرباح

"الخصوصية" تفوز بمناقصة من "الحرس الوطني" بـ 3.35 مليون دينار

إقرار "الدين العام" في الكويت ضرورة مُلحة أم فخ اقتصادي

انفراجة قريبة في ملف استقدام العمالة الفلبينية إلى الكويت