تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية تبحث خطة تطوير المستشفيات والوحدات الصحية في 51 مركزاً

الصحة المصرية تبحث خطة تطوير المستشفيات والوحدات الصحية في 51 مركزاً
هالة زايد وزيرة الصحة المصرية

القاهرة – مباشر: عقدت هالة زايد وزيرة الصحة المصرية، اجتماعاً مع هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، لبحث سبل التعاون المشترك، ومناقشة خطة تطوير ورفع كفاءة عدد من المستشفيات والوحدات الصحية كإحدى الشركات المنفذة للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم خلال الاجتماع استعراض خطة تطوير المستشفيات والوحدات الصحية بـ51 مركزاً بـ20 محافظة ضمن المرحلة الأولى للمشروع، حيث تضم تلك المراكز 1500 قرية وتوابعهم من (عزب ونجوع)، وذلك بهدف تقديم خدمات طبية متكاملة للمواطنين.

وأشار مجاهد إلى أنه سيتم تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية أو إحلال وتجديد المنشآت الطبية، وذلك وفقاً للأكواد الإنشائية بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، بالإضافة إلى تزويد تلك المنشآت بالاحتياجات اللازمة من الأجهزة والمستلزمات لتقديم أفضل خدمة طبية.

وأضاف مجاهد أنه تم الاتفاق على توفير 510 سيارات قوافل علاجية متنقلة وذلك في إطار الحفاظ على استمرار تقديم الخدمات الطبية لأهالي القرى أثناء فترة التطوير والوصول إلى المواطنين بجميع المناطق النائية للتيسير عليهم في الحصول على أفضل خدمة طبية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الشهر العقاري: تسجيل العقارات "اختياري" لمن يملك كافة المرافق الأساسية بالفعل

شعبة الحاصلات الزراعية: أسعار البقوليات في مصر ستشهد زيادة 5%

"إتش سي" تتوقع أداء جيد لـ9 أسهم بالبورصة المصرية