TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8.5 مليار درهم حجم التجارة بين دبي والكويت بالنصف الأول من 2020

8.5 مليار درهم حجم التجارة بين دبي والكويت بالنصف الأول من 2020
بضائع - أرشيفية

 

دبي – مباشر: أعلنت جمارك دبي أن قيمة التجارة الخارجية للإمارة مع دولة الكويت بلغت نحو 8.52 مليار درهم في النصف الأول من العام 2020.

وأكد المكتب الإعلامي للإمارة في بيان، اليوم الأربعاء، إن الكويت تُعد من الشركاء التجاريين الأساسيين لإمارة دبي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك تزامناً مع احتفال دولة الكويت غداً الخميس باليوم الوطني الـ60.

وقال أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي: "تشكل التبادلات التجارية عنصر دعم مهم لتوطيد تلك الروابط وتنميتها، لاسيما مع التطور الكبير التي شهدته علاقات البلدين الشقيقين خلال الأعوام الماضية في مختلف المجالات بما في ذلك ازدهار النشاط التجاري والتكامل الاقتصادي بين الدولتين".

وأضاف: "ترتبط دولة الإمارات مع دولة الكويت بعلاقات تاريخية تمتد جذورها لعقود طويلة، ساعد في نموها وتطورها الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بين البلدين، ونحن في جمارك دبي نحرص على الإسهام في تعزيز العلاقات الاقتصادية عبر تحفيز العمليات التجارية ودعم تسهيل إجراءات المسافرين".

وأوضح مصبح أن جمارك دبي تعمل على تعزيز التعاون الجمركي مع دولة الكويت، لدعم النمو في التجارة المتبادلة مع السعي لدعم استفادة الاشقاء في الكويت من الدور الحيوي لإمارة دبي كمركز إقليمي ودولي للتجارة العالمية، حيث يعد التعاون المشترك بين الإمارات والكويت من الركائز الأساسية للتطور الاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي.

 

ترشيحات

الإمارات تسجل 3102 إصابة جديدة بكورونا.. و19 حالة وفاة

قيمة صفقات معرضي "آيدكس" و"نافدكس" في الإمارات تتجاوز 20 مليار درهم