TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية المصري يبحث آفاق التعاون والمستجدات الإقليمية مع نظيره الأمريكي

وزير الخارجية المصري يبحث آفاق التعاون والمستجدات الإقليمية مع نظيره الأمريكي
سامح شكري وزير الخارجية المصري

القاهرة- مباشر: أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، خلال اتصال هاتفى تلقاه من نظيره الأمريكي "أنتوني بلينكن" على استراتيجية العلاقات التي تجمع البلديّن، والسعي لمواصلة تعزيز آفاقها بالشكل الذي يحقق مصالح مصر والولايات المتحدة على كافة الأصعدة.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان اليوم الثلاثاء، أن الوزير ناقش مع نظيره الأمريكي سُبل دفع العلاقات الثنائية وتبادلا الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.

وأعرب شكري عن تطلع مصر للبناء على ما تحقق من انجازات على مدار العقود الماضية على مستوى العلاقات الثنائية لتطوير التعاون في كافة المجالات.

وأشارت الخارجية المصرية، إلى أن المحادثة الهاتفية عكست تلاقي رؤى الدولتيّن في العديد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية، حيث شهد الاتصال نقاشاً حول آخر التطورات على الساحة الليبية والقضية الفلسطينية، فضلاً عن ضرورة مواصلة العمل المشترك من أجل مكافحة الإرهاب، وغيرها من التحديات والتهديدات التي تواجهها المنطقة.

كما تم التأكيد على الشراكة التاريخية القائمة على أُسس الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة وتنمية العلاقات في كافة مناحيها السياسية والاقتصادية والثقافية، وكذا جهود البلدين في مجال حقوق الانسان بما يحقق مصلحتيّهما. كما تم الاتفاق بين الوزيريّن على مواصلة التنسيق والتشاور خلال المرحلة القادمة حول كافة القضايا التي تحظى باهتمام مصر والولايات المتحدة، بحسب الخارجية المصرية.

ترشيحات ..

الرقابة المالية تُقر الحد الأقصى للتعامل في بورصة مصر لفئات الشباب دون 21 عاماً

ناصف ساويرس يوافق على عرض استحواذ بقيمة 4.7 مليار دولار لشركة طائرات خاصة

تحذيرات حكومية لمزارعي القمح في مصر بسبب طقس الثلاثاء

العدل المصرية تصدر توضيحاً بشأن المادة المضافة لقانون الشهر العقاري وصحة التوقيع