TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "المزايا القابضة" تقر إطفاء الخسائر المتراكمة

عمومية "المزايا القابضة" تقر إطفاء الخسائر المتراكمة
شعار الشركة على أحد مقراتها
مزايا
MAZAYA
-1.62% 66.90 -1.10

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لشركة المزايا القابضة، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، بإطفاء كامل الخسائر المتراكمة البالغة 3.73 مليون دينار، بنسبة 5.42% من رأس المال كما في 31 ديسمبر/كانون الأول 2020.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، سيتم الإطفاء من خلال تخفيض رصيد علاوة الإصدار من 21.66 مليون دينار، إلى 17.92 مليون دينار، منوهة بأن إطفاء الخسائر المتراكمة لن ينتج عنه أي تغير في حقوق ملكية المساهمين أو المركز المالي.

يشار إلى أن رأس مال المزايا يبلغ 68.83 مليون دينار، موزعا على 688.28 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم.

وصادقت العمومية على توصيات مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباحا سنوية على المساهمين، أو مكافآت لأعضاء المجلس، مع الموافقة لرئيس المجلس أو أي عضو بالجمع بين عضوية مجلس إدارة شركتين منافستين أو الاشتراك والمتاجرة لحسابة في شركة منافسة.

كما أقرت العمومية الموافقة بالترخيص لمن له ممثل في مجلس الإدارة أو الرئيس، أو أحد أعضاء الإدارة التنفيذية وأقاربهم من الدرجة الثانية أن تكون له مصحلة ماشرة أو غير مباشرة في العقود والتصرفات التي تبرمها الشركة.

وكانت خسائر المزايا شهدت ارتفاعا طفيفا في العام الماضي بنحو 3.3% عند 8.48 مليون دينار، مقابل خسائر عام 2019 البالغة 8.77 مليون دينار.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع عند الإقفال وسط تحسن التداولات

مصنع "معادن" يتوقف عن العمل في أمغرة.. والشركة تنتقل للمقر الجديد

"بوبيان للبتروكيماويات" تحصل على مستحقات بقيمة 426.5 ألف دينار