TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: السعودية تستهدف توطين 50% من الإنفاق على المعدات العسكرية بحلول 2030

مسؤول: السعودية تستهدف توطين 50% من الإنفاق على المعدات العسكرية بحلول 2030
جانب من زيارة الوفد السعودي للمعرض

 

أبوظبي – مباشر: قال أحمد بن عبدالعزيز العوهلي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية رئيس الوفد السعودي في معرض الدفاع الدولي "آيدكس2021"، إن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تستهدف توطين 50 بالمائة من الانفاق الحكومي على الخدمات والمعدات العسكرية بحلول العام 2030.

وتشارك المملكة العربية السعودية في معرض الدفاع الدولي "آيدكس2021" بجناح يضم تحت مظلته 12 شركة سعودية متخصصة في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية وذلك تحت شعار "استثمر في السعودية"، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأحد.

وأوضح رئيس الوفد السعودي المشارك في "آيدكس" في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات أن الشركات السعودية تستعرض أحدث التكنولوجيا المتقدمة في المجالات البرية والبحرية والجوية، إضافة إلى الذخائر معبرا عن تطلعاته إلى العمل مع الشركات الأجنبية والإقليمية المشاركة في هذا الحدث لفتح فرص واعدة للاستثمار في الصناعات العسكرية بالمملكة.

وأكد أنه سيتم توقيع عدة اتفاقيات في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية بين الشركات السعودية ومثيلاتها الأجنبية إضافة إلى توقيع الهيئة العامة للصناعات العسكرية لعدة اتفاقيات مهمة خلال معرض آيدكس 2021.

وأضاف أن المملكة وضعت خطة مدتها 10 سنوات لتوطين 11 منظومة صناعية و7 منظومات تختص بالأبحاث والتطوير، مشيرا إلى أن هناك استثمارات تصل إلى 37 مليار ريال في الصناعة فقط في ظل خطط زيادة الإنفاق على البحوث والتقنيات العسكرية من 0.2 بالمائة إلى 4 بالمائة بالإضافة إلى سعي القطاع من خلال استراتيجيته الواضحة إلى دعم التحول الرقمي في سلاسل الإمداد.

وأوضح أن الهيئة العامة للصناعات العسكرية تعمل مع شركات إماراتية نفتخر بالعمل معهم إذ هناك توقيع لعدد من الاتفاقيات مع الأشقاء في الإمارات بين شركة سامي وشركة نمر التابعة لـ "ايدج".

 

ترشيحات

الزكاة والدخل السعودية تدعو لتقديم إقرارات القيمة المضافة قبل نهاية فبراير

الصحة السعودية: 315 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 وفيات