TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية بمصر تمنح بنك أبوظبي الأول رخصة أمين الحفظ

الرقابة المالية بمصر تمنح بنك أبوظبي الأول رخصة أمين الحفظ
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن بنك أبوظبي الأول، عن حصوله على رخصة أمين الحفظ من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، وهي الهيئة المختصة بالرقابة والإشراف على الأسواق المالية.

وستعمل هذه الرخصة على تسهيل عضوية "شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي" المسؤولة عن الإيداع المركزي للأوراق المالية، كما ستوفر آلية متكاملة لأنشطة المقاصة وتسوية المعاملات التي تتم على الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويأتي حصول بنك أبوظبي الأول على رخصة أمين الحفظ عقب توقيع البنك مؤخراً لاتفاقية نهائية للاستحواذ على 100 بالمائة من رأسمال بنك عوده ش.م.م (مصر)، بما في ذلك خدمات أمين الحفظ التابعة للبنك في مصر، والتي ستشكل دعماً قوياً لخدمات أمين الحفظ التي يقدمها بنك أبوظبي الأول في مصر.

وسيساهم هذا الاستحواذ في زيادة حجم ونطاق نشاط بنك أبوظبي الأول في مصر، وسيجعل منه أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في مصر من حيث الأصول التي تتجاوز قيمتها 120 مليار جنيه (8.1 مليار دولار) بعد التجميع.

وتعدّ مصر رابع سوق مباشرة لخدمات أمين الحفظ التي يضيفها بنك أبوظبي الأول إلى شبكته في منطقة الشرق الأوسط خلال العام الماضي، والتي باتت تشمل الآن كل من دولة الإمارات، والسعودية، وسلطنة عُمان، والبحرين، ولبنان، ومصر، مع العمل حالياً على إضافة كل من الكويت وقطر.

ترشيحات

تحليل.. تعافي أسعار السلع عالمياً قد يؤثر على قرار المركزي المصري بشأن الفائدة

تنفيذ صفقة نقل ملكية لـ74.55% من أسهم "بلتون" لصالح "أوراسكوم المالية"

المكاسب الجنونية لـ"بيتكوين" تخطف أنظار المستثمرين.. ومحللون: الأسهم أكثر أمانا

أوراسكوم للاستثمار تبيع كامل حصتها في أسهم رأسمال ثروة كابيتال بـ1.6 مليار جنيه