TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية تقر تخفيض رأسمال "ميدغلف" إلى 700 مليون ريال

هيئة السوق السعودية تقر تخفيض رأسمال "ميدغلف" إلى 700 مليون ريال
شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف للتأمين)
ميدغلف للتأمين
8030
100.75% 26.70 13.40

الرياض - مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميدغلف"  بتخفيض رأس مالها من 800 مليون ريال إلى 700 مليون ريال وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 80 مليون سهم إلى 70 مليون سهم.

وقالت الهيئة في يبان لها على "تداول" اليوم الإثنين  إن تلك الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة، مبينة أن الشركة ستنشر تقرير معد من قبلها يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال.

 وذكرت الشركة أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على طلب الشركة لتخفيض رأس مالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف للتأمين)، في ديسمبر  / كانون الأول عن تقديم ملف طلب تخفيض رأسمال الشركة إلى هيئة السوق السعودية وتقديم طلب تخفيض رأس المال بنسبة 12.5% إلى 700 مليون ريال بهدف إطفاء خسائر متراكمة.

وأعلنت "ميدغلف للتأمين"، في وقت سابق عن تسلمها موافقة البنك المركزي السعودي على تخفیض رأس المال بمبلغ 100 ملیون ﷼.

ترشيحات:

"ميدغلف للتأمين" تقدم طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق السعودية

"میدغلف" تعلن موافقة المركزي السعودي على تخفيض رأس المال بـ100 مليون