TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: تطوير ميناء الحمراء في مصر لتحويله مركزا عالميا لتداول البترول

وزير: تطوير ميناء الحمراء في مصر لتحويله مركزا عالميا لتداول البترول
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في مصر

القاهرة - مباشر: أكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، أن قطاع البترول يواصل تطوير تسهيلات منطقة ميناء الحمراء البترولي على ساحل البحر المتوسط بهدف تحويله لمركز عالمي لتداول البترول، ومنفذاً لمشروعات التكرير والبتروكيماويات بمدينة العلمين الجديدة.

وأفادت الوزارة في بيان اليوم الجمعة،بأن تلك التوجهات تأتي في إطار استراتيجية تحويل مصر لمركز لتداول وتجارة البترول والغاز.

وأشار وزير البترول، خلال رئاسته، لاجتماع الجمعية العامة لشركتي ويبكو وبدر للبترول لاعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالي 2021 / 2022، إلى أن العمل جاري على زيادة إجمالي الطاقة الاستيعابية بموقع ميناء الحمراء من 1.5 مليون برميل إلى 2.6 مليون برميل.

وأكد الملا - في تصريح اليوم الجمعة - على تقديم الدعم الكامل للشركات المصرية العاملة في مجال البحث والاستكشاف، وتهيئة كافة الاستثمارات المطلوبة والدعم الفني والمالي من أجل تحقيق خططها لرفع الإنتاج والوصول لمستوى الشركات العالمية العاملة في نفس المجال.

من جانبه، أوضح إبراهيم مسعود رئيس شركة ويبكو للبترول، أنه من المتوقع استقبال وتداول 265 ألف برميل يومياً وشحن كمية قدرها 30 مليون برميل عن طريق التسهيلات بميناء الحمراء البترولي، مع إمداد معامل التكرير المصرية بكمية قدرها 66 مليون برميل من خلال خطوط الشحن البرية.

وقال مسعود، إنه يتم حالياً تنفيذ خطة طموحة لزيادة معدلات انتاج الزيت الخام من حقل بدر-1 بهدف رفع الإنتاج إلى 1.8مليون برميل سنوياً بمتوسط 5 آلاف برميل يومياً.

ترشيحات

مصر.. لجنة إيراد النيل تناقش سيناريوهات التعامل مع فترة أقصى الاحتياجات القادمة

سفير الصين بالقاهرة: بكين تمنح مصر 300 ألف جرعة من لقاح كورونا