TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جائحة كورونا ترفع خسائر "المزايا" الكويتية 3% في عام 2020

جائحة كورونا ترفع خسائر "المزايا" الكويتية 3% في عام 2020
شعار الشركة على أحد مقراتها
مزايا
MAZAYA
0.93% 75.90 0.70

الكويت - مباشرأظهرت البيانات المالية لشركة المزايا القابضة، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، ارتفاعاً طفيفاً في خسائر الشركة خلال العام الماضي، بنسبة تُقدر بنحو 3.3% على أساس سنوي.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، بلغت خسائر العام الماضي 8.48 مليون دينار (28.07 مليون دولار)، مقابل خسائر عام 2019 البالغة 8.77 مليون دينار (29.03 مليون دولار).

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن ارتفاع الخسائر خلال سنوات المقارنة يعود إلى بشكل رئيسي إلى تداعيات الظروف الراهنة الناتجة عن تفشي جائحة كورونا، والتي أثرت سلباً على المجموعة وأعمالها؛ مما نتج عنه انخفاض في قيمة العقارات الاستثمارية والعقارات بغرض المتاجرة، والموجودات المالية والأرصدة المدينة، وحصة الشركة من نتائج أعمال الشركة الزميلة، بالإضافة إلى الخصومات والإعفاءات الإيجارية لمستأجري عقارات المجموعة.

وسجلت الشركة خسائر بقيمة 3.21 مليون دينار في الربع الرابع من العام الماضي، مقارنة بخسائر بلغت 4.86 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2019، بتراجع في الخسائر بنحو 34%.

وأوصى مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الذي انعقد أمس الأحد، بإطفاء كامل الخسائر المتراكمة بمبلغ 3.73 مليون دينار بنسبة 5.42% من رأسمال الشركة كما في بيانات عام 2020، وذلك عن طريق تخفيض جزء من الاحتياطي الإجباري بعد عرض الأمر  على عمومية الشركة لمناقشته واتخاذ القرار بشأنه.

كما أوصى مجلس الإدارة بإلغاء كامل رصيد أسهم الخزينة المباشرة "الأسهم المحلية والأسهم التي سيتم تحويل ملكيتها من شركة تابعة"، وذلك بعد موافقة هيئة أسواق المال الكويتية وكافة الجهات الرقابية ذات الصلة والبالغ عددها 58.72 مليون سهم تقريباً وتكلفتها نحو 18.63 مليون دينار.

وبناءً على ما سبق، أوصى مجلس إدارة "المزايا" بتخفيض رأسمال الشركة الأم من 68.83 مليون دينار إلى 62.96 مليون دينار، وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة أسواق المال وكافة الجهات الرقابية ذات الصلة، ثم الدعوة إلى عقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة توصيات مجلس الإدارة.

وأوضحت الشركة أنه في حال موافقة الجهات الرقابية ذات الصلة واعتماد عمومية الشركة توصيات مجلس الإدارة الواردة أعلاه، فإن إطفاء الخسائر المتراكمة وإلغاء أسهم الخزينة وتخفيض رأس المال لن يكون له أثر على حقوق الملكية والمركز المالي لـ"المزايا"، ولا يترتب عليه أي تغير في قيمة حقوق المساهمين أو عدد أسهمهم.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"العدل" الكويتية: 17.2 مليون دينار قيمة 22 عقاراً في مزادات يناير

"التجارة" الكويتية تصدر 10 تراخيص جديدة للسمسرة وتلغي 5 أخرى