TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المعادن" الكويتية تستعجل الموافقات اللازمة للتمكين من الانتقال للموقع الجديد

"المعادن" الكويتية تستعجل الموافقات اللازمة للتمكين من الانتقال للموقع الجديد
داخل أحد مواقع عمل الشركة في الكويت
معادن
MRC
-2.50% 78.00 -2.00

الكويت - مباشر: أكدت شركة المعادن والصناعات التحويلية على تعاونها المستمر مع الجهات الحكومية في الكويت، ودعمها المتواصل لكافة الجهود لإزالة كافة العقبات في موقع مدينة جنوب سعد العبدالله الإسكاني، مُشددة على أنها حرصت منذ البداية على دعم كافة الجهود المبذولة في هذا الصدد، استشعاراً منها بالمسؤولية الاجتماعية تجاه الأسر الكويتية.

وقالت الشركة في بيان صحفي تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأربعاء، أن الشركة سبق لها الاتفاق مع الهيئة العامة للصناعة على جدول زمني لانتقال مصنعها ومبانيها الإدارية إلى الموقع الجديد ابتداءً من شهر أبريل/نيسان المقبل.

وأشارت الشركة في البيان إلى أن هذا الاتفاق تم عرضه على اللجنة الإسكانية البرلمانية في ١٢ يناير/كانون ثاني الجاري، وصرح به رئيس اللجنة النائب فايز الجمهور لوسائل الإعلام.

وأوضحت "المعادن" أن الموقع الجديد للمصنع في منطقة ميناء عبدالله لم يُعتمد إلى الآن مخططه التنظيمي من قبل المجلس البلدي، وهو من الموانع الرئيسية المعطلة لانتقال المصنع إذ لا يمكن إصدار ترخيص تجاري وصناعي للشركة لممارسة نشاطها.

علاوة على ذلك لم يصل التيار الكهربائي إلى القسيمة بما يمكن الشركة من الانتقال إليها واستئناف النشاط الصناعي.

وبينت أن العديد من المخاطبات والاجتماعات أرسلتها وعقدتها الشركة مع الجهات الحكومية لاستعجال استكمال الإجراءات التنظيمية فيما بينهم حتى تتمكن الشركة من الانتقال إلى القسيمة المخصصة لها، وآخرها في 21 و25من الشهر الجاري.

وأكدت "المعادن" على وقوفها بجانب الأسر الكويتية والمواطنين للحصول على حق الرعاية السكنية، ودعمها لكل الخطوات الحكومية في هذا الصدد، داعية أعضاء مجلس الأمة الموقر ومجلس الوزراء الموقر ولجنة الخدمات العامة الوزارية التدخل وتنسيق الاتصال الحكومي بين الجهات واستعجال الموافقات اللازمة حتى تتمكن الشركة من نقل مصنعها ومبانيها الإدارية وفق الجدول الزمني المحدد في أبريل/نيسان القادم.

كانت "المعادن" عقبت أمس الثلاثاء، على إخلاء موقع الشركة بمنطقة جنوب سعد العبدالله قائلة إنه لم يصل "المعادن" أي شيء رسمي بخصوص الموضوع المذكور أعلاه، موضحة بأن الجهة المُناطة في النشاط الصناعي المرجعي للشركة من 1988 هي الهيئة العامة للصناعة.

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة في بيان رسمي، أول أمس الاثنين، أن قرار إخلاء "المعادن" من الموقع المُشار إليه جاء تطبيقاً لتوصية لجنة الخدمات العامة في مجلس الوزراء أول أمس الأحد، والخاص بإزالة بعض العوائق من مشروع مدينة سعد العبدالله الإسكاني، لذا تم تكليف الهيئة العامة للصناعة بإزالة كافة العوائق المتواجدة بموقع المشروع.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

رئيس مجلس الوزراء: "مكافحة الفساد تمثل أولوية للحكومة الكويتية"

مساهمو "ألافكو" يقرون عدم توزيع أرباح سنوية

تحليل.. تشكيل حكومة اقتصادية يقضي على الأزمات في الكويت

أسهم البنوك تصعد ببورصة الكويت بأنشط سيولة في يناير

صدور حكم ضد "الإنماء العقارية" في دعوى ندب خبير

تابعة لـ"المركز المالي" تحصل على تسهيلات ائتمانية من بنك أمريكي