TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجمارك السعودية والموارد البشرية توقعان مذكرة لتوطين وظائف التخليص الجمركي

الجمارك السعودية والموارد البشرية توقعان مذكرة لتوطين وظائف التخليص الجمركي
ميناء جدة الإسلامي

الرياض – مباشر: وقعت الجمارك السعودية، اليوم الثلاثاء، مذكرة تعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في اليوم العالمي للجمارك؛ لتوطين وظائف نشاط التخليص الجمركي، وتنمية القوى العاملة الوطنية ورفع قدرتها التنافسية.

وقالت الجمارك السعودية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن المذكرة تتضمن رفع نسبة التوطين إلى 100% في المهن المستهدفة لقطاع التخليص الجمركي، وموائمة سياسات التوطين في قطاع التخليص الجمركي.

وأضافت الجمارك السعودية، أنه من المستهدف توطين 2000 وظيفة في قطاع التخليص الجمركي، بجانب توفير التأهيل والتدريب للمواطنين الراغبين بالعمل في القطاع.

وتتضمن المذكرة كذلك، بحسب الجمارك، تقديم حوافز لقطاع التخليص الجمركي لدعم منشآت التخليص الجمركي والباحثين عن عمل في قطاع التخليص الجمركي.

الصورة

ودشنت الجمارك السعودية، اليوم، "البوابات الذكية في المنافذ البرية"؛ بهدف تعزيز جودة الخدمات الأمنية المقدمة لتحقيق أحد أهم ركائزها المتمثلة في تعزيز إنفاذ الأنظمة والقوانين لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني.

وكانت شركتا ناقل وتضامن الشرقية للنقل أول الحاصلين على رخصة مزود خدمة النقل البري لشحنات الترانزيت الجوية RFS بعد إطلاقها من الجمارك السعودية، بالتعاون مع لجنة الخدمات اللوجستية.

الصورة

ترشيحات:

محافظ الجمارك السعودية: نعمل على تعزيز التعافي من آثار كورونا واستمرارية الأعمال

الرميان: ندرس إدراج المزيد من أسهم أرامكو السعودية إذا كان "التقييم صحيحاً"

السعودية.. تأشيرات العمل للأجانب ترتفع 46% بالربع الثالث 2020