TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يرتفع 22 سنتاً إلى 55.62 دولار للبرميل

النفط الكويتي يرتفع 22 سنتاً إلى 55.62 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي، أمس الاثنين، بواقع 22 سنتاً ليصل إلى 55.62 دولار، مقابل 55.40 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط بنحو 1% عند تسوية تعاملات أمس، في جلسة متقلبة، مع توقعات تراجع المعروض.

وارتفعت أسعار الخام مع تحول تركيز المستثمرين على حزمة التحفيز المقترحة بقيمة 1.9 تريليون دولار، لدعم الاقتصاد الأمريكي المتضرر من الوباء.

كما أفادت تقارير صحفية أن العراق يخطط لخفض إنتاجه النفطي لتعويض تجاوز حصته الإنتاجية في عام 2020.

وعند تسوية تعاملات أمس، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم مارس/آذار بنحو 1% بما يُعادل 50 سنتاً ليصل إلى 52.77 دولار للبرميل. كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مارس/آذار بنسبة 0.8% بما يُعادل 47 سنتاً ليسجل 55.88 دولار للبرميل.

ومع انطلاقة تعاملات اليوم الثلاثاء، تراجعت أسعار النفط وسط غموض حول موعد إقرار حزمة التحفيز المالي الجديدة في الولايات المتحدة، ومع متابعة مستجدات جائحة "كورونا".

وعلى الرغم من تعهد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بإقرار حزمة تحفيز مالي جديدة بقيمة 1.9 تريليون دولار لدعم الاقتصاد خلال جائحة "كورونا"، فإنه لابد من إقناع المشرعين الجمهوريين بالحاجة إلى توفير المزيد من التحفيزات.

كما يتابع المستثمرون تطورات فيروس "كورونا" حول العالم، مع اقتراب إجمالي الإصابات من 100 مليون، إذ تخطت في الوقت الحالي 99.7 مليون.

وهبطت عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم مارس/آذار في مستهل جلسة اليوم بنحو 0.8% إلى 52.375 دولار للبرميل. كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 0.8% عند 55.54 دولار للبرميل.

ترشيحات:

"السهم الفضي" تتعهد بتقديم مستند عرض الاستحواذ الإلزامي على "أسمنت الهلال"

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

نتائج "الإنماء" السنوية تتحول للخسارة بسبب انخفاض قيمة العقارات

"أسواق المال" الكويتية توافق على تخفيض رأسمال "كميفك"

وزير المالية الكويتي: "صندوق الأجيال القادمة في نمو مستمر"