TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حمدان بن راشد: اعتماد استراتيجية الدين العام يعزز تنافسية الإمارات

حمدان بن راشد: اعتماد استراتيجية الدين العام يعزز تنافسية الإمارات
الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم - نائب حاكم دبي وزير المالية

أبوظبي - مباشر: أكد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، أن اعتماد مجلس الوزراء الإماراتي استراتيجية الدين العام للحكومة الاتحادية 2021-2023 يعزز الارتقاء بإدارة الاقتصاد.

وقال الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إن ذلك من شأنه أيضاً أن يعزز الترتيب التنافسي العالمي لدولة الإمارات، إذ ستعمل على تنشيط القطاع المالي والمصرفي في البلاد وتوفير بدائل تمويلية للمشاريع التنموية الحكومية، فضلاً عن تأسيس سوق سندات بالعملة المحلية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإمارات "وام".

ويأتي اعتماد الاستراتيجية ليدعم جهود الإمارات في الانتقال إلى اقتصاد تنافسي، وتعزيز التخطيط المالي للحكومة الاتحادية، وإرساء أسس الإدارة الرشيدة لعمليات الدين العام، وتحقيق الاستدامة المالية من خلال تعزيز ثقة المستثمرين بالاقتصاد الوطني، بما يسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات على خارطة التنافسية العالمية لتكون أفضل دولة في العالم بحلول مئوية الإمارات 2071.

واعتمد مجلس الوزراء الإماراتي خلال اجتماع عقد يوم الأحد الماضي استراتيجية الدين العام للحكومة الاتحادية (2021 - 2023)، وذلك انسجاماً مع التوجه الحالي لحكومة دولة الإمارات الذي يهدف إلى تعزيز التخطيط المالي للحكومة الاتحادية وتحقيق الاستدامة المالية وبناء اقتصاد تنافسي معرفي مبني على الابتكار.

وتمثل هذه الاستراتيجية إطاراً عاماً لتحفيز القطاع المالي والمصرفي بالدولة من خلال تعزيز محفظة جهاز الإمارات للاستثمار، وتأسيس سوق سندات بالعملة المحلية، وتوفير بدائل تمويلية.

ترشيحات:

وزير إماراتي: سياسة الاقتصاد الدائري ستؤدي لتبني منظومة أكثر استدامةً

الوزراء الإماراتي يعتمد استراتيجية الدين العام وسياسة الاقتصاد الدائري