TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح الزيوت المستخلصة النصفية ترتفع 175%.. والشركة توضح السبب

أرباح الزيوت المستخلصة النصفية ترتفع 175%.. والشركة توضح السبب
أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشفت المؤشرات المالية لشركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها، عن النصف الأول من العام المالي الجاري، ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 175.3 بالمائة، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أنها سجلت صافي أرباح بلغت 4.88 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 1.77 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتسجل 879.4 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 848.34 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وأرجعت الزيوت المستخلصة ارتفاع أرباحها النصفية، إلى قيام الشركة بتكوين مخصصات بمبلغ 5.42 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة بزيادة قدرها 3.51 مليون جنيه عن الفترة الحالية، نظراً لحاجة مخصص الضرائب المتنازع عليها تدعيم في حينه.

وحققت شركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها، عن الربع الأول من العام المالي الحالي، صافي ربح بلغ 1.61 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 3.83 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأوضحت "الزيوت المستخلصة" أن تراجع صافي الربح خلال الفترة ناتج عن أنه يتم تسعير الزيت (الصويا والعباد) الخام على أسعار 30 يونيو الماضي، وستتم التسوية عند ورود الأسعار الجديدة.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى 419 مليون جنيه مقابل 428.37 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

ترشيحات:

تراجع أرباح "الزيوت المستخلصة" 58% خلال الربع الأول