TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحار الدولي يوضح موقفه المالي من أزمة أبو نبيل

صحار الدولي يوضح موقفه المالي من أزمة أبو نبيل
مقر بنك صحار الدولي
صحار الدولي
BKSB
-0.74% 0.13 -0.00

مباشر: أوضح بنك صحار الدولي (BKSB)، المدرج ببورصة مسقط، موقفه المالي من شركة أبو نبيل الإماراتية ومجموعة درويش، وحجم مديونيتها له.

وأشار البنك في بيانه للبورصة، إلى أن التسهيلات الائتمانية من البنك بقيمة إجمالية 13.92 مليون ريال، تعادل 0.38 بالمائة من قيمة أصوله.

وأوضح البنك أن تلك الديون تتضمن 10 ملايين ريال هي مديونية مباشرة قديمة، و3.92 مليون ريال ديون قديمة مستحقة على شركة تكنوفا التابعة لشركة أبو نبيل الإماراتية.

ولفت البنك في بيانه أنه قام بتغطية كافية لتلك الديون من المخصصات للتسهيلات الممنوحة للشركة في وقت سابق، ويدرس في الوقت الحالي الخيارات والتدابير المتاحة لتحصيل تلك الديون.

وشهد صحار الدولي تراجعًا في أرباحه السنوية عن عام 2020، بنسبة 41.85 بالمائة، على أساس سنوي، لتصل إلى 20.01 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 34.41 مليون ريال حققها خلال عام 2019.

وكان البنك  أوضح في 5 يناير  كانون الثاني الجاري موقفه المالي من أزمة شركة دريك آند سكل إنترناشيونال، مؤكدًا عدم تقديمه لأيه تسهيلات مباشرة للشركة، وأن التسهيل الإتماني المقدم من البنك بقيمة 6.5 مليون ريال ويمثل 0.18 بالمائة من قيمة صافي أصوله.

وشركة أبو نبيل هي الأهلية المتعاقدة للمباني السكنية والتجارية؛ وتعمل في مجال توزيع مواد البناء وتتضمن منتجات الزجاج، والطلاء والدهانات، ومنتجات الألومنيوم وتسرب المياه من الأسطح.

 


ترشيحات..

أرباح صحار الدولي تتراجع 42% خلال عام 2020

صحار الدولي يوضح موقفه المالي من أزمة دريك أند سكل

7 بنوك ببورصة مسقط تتراجع بأرباح القطاع في 9 أشهر

أرباح صحار الدولي تتراجع في 9 أشهر

6 بنوك عُمانية تدفع أرباح القطاع النصف سنوية للتراجع