TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حيازة الأجانب للسندات الأمريكية تتراجع للشهر الرابع على التوالي

حيازة الأجانب للسندات الأمريكية تتراجع للشهر الرابع على التوالي

مباشر- أحمد شوقي: تراجعت حيازة الأجانب من السندات الأمريكية للشهر الرابع على التوالي، مع استمرار اليابان في تقليص امتلاكها للديون.

وأظهرت وزارة الخزانة الأمريكية في تقرير الصادر اليوم الثلاثاء، تراجع إجمالي حيازة دول العالم للسندات الأمريكية إلى 7.053 تريليون دولار في نوفمبر/تشرين الثاني، مقارنة مع 7.068 تريليون دولار خلال الشهر السابق له.

وخفضت اليابان حيازتها للديون الأمريكية من 1.269 تريليون دولار، إلى 1.260 تريليون دولار خلال نوفمبر/تشرين الثاني، لكنها لا تزال تحتفظ بصدارة قائمة الدول الأكثر امتلاكاً للسندات الأمريكية.

في حين رفعت الصين، صاحبة المركز الثاني، حيازتها من الديون الأمريكية إلى 1.063 تريليون دولار خلال نوفمبر/تشرين الثاني، من 1.054 تريليون دولار في الشهر السابق له

وفي المركزين الثالث والرابع، قلصت المملكة المتحدة وإيرلندا امتلاكهما للسندات الأمريكية إلى 420.3 مليار دولار، و314.3 مليار دولار على التوالي.

في حين رفعت رفعت لوكسمبرج التي تقع في المرتبة الخامسة حيازتها لديون الحكومة الأمريكية من 266.2 مليار دولار، إلى 267.8 مليار دولار في نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي المركز السادس والسابع، قلصت البرازيل وسويسرا حيازتهما من السندات الأمريكية إلى 262.2 مليار دولار، و253.6 مليار دولار على الترتيب.

بينما زادت بلجيكا، التي تقبع في المرتبة الثامنة، حيازتها من الديون الأمريكية إلى 240.5 مليار دولار.

وفي المركز التاسع، قلصت هونج كونج حيازتها للسندات الأمريكية إلى 226.5 مليار دولار ، بينما رفعت جزر الكايمان امتلاكها للديون الأمريكية إلى 222.9 مليار دولار في المرتبة العاشرة.