تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حافظ: توقعات باستمرار الأداء الجيد للقطاع المصرفي السعودي خلال عام 2021

حافظ: توقعات باستمرار الأداء الجيد للقطاع المصرفي السعودي خلال عام 2021
أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: توقع أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ، استمرار أداء القطاع المصرفي السعودي الجيد خلال العام الحالي، انسجاماً مع التحسن المتوقع في أداء الاقتصاد الوطني.

وقال حافظ، لصحيفة "الشرق الأوسط"، وفقاً لما نشرته اليوم الأحد، تلك التوقعات الإيجابية تستند إلى التقديرات الأولية لنمو الناتج المحلي الإجمالي السعودي بنحو 3.2%، مدفوعاً باستمرار تعافي الأنشطة الاقتصادية.

وتابع: "رغم صعوبات عام 2020، فإن القطاع المصرفي السعودي ظل صامداً، وسط تأكيدات مصرفية عن دخول البنوك السعودية العام الجديد بكفاءة مؤشرات السلامة المالية".

كما أوضح أن مؤشرات السلامة المالية للقطاع المصرفي السعودي أظهرت مؤشرات جيدة، بمعدل كفاية رأس المال 19.6%، بالإضافة إلى أصول سائلة إلى إجمالي الأصول بنسبة 25.2%، وذلك بحسب أرقام الربع الثالث 2020.

وأشار إلى أن المؤشرات تظهر ارتفاع حجم مطلوبات المصارف من القطاع الخاص إلى 1.755 تريليون ريال، بنهاية شهر نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، تمثل ارتفاعاً بنسبة 15%.

ولفت الأمين العام للتوعية المصرفية إلى أن إجمالي حجم التسهيلات المقدمة للمنشآت الصغـيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بلغ نحو 176 مليار ريال، بنهاية الربع الثالث من عام 2020، بزيادة نسبتها 52.41%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

ترشيحات:

الأهلي التجاري يعتزم إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالدولار الأمريكي

الهيئة السعودية للمقاولين تعلن موعد انطلاق منتدى المشاريع المستقبلية لعام 2021