TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة تقرر تحويل 2300 أتوبيس تابع لهيئة النقل العام للعمل بالغاز الطبيعي

الحكومة تقرر تحويل 2300 أتوبيس تابع لهيئة النقل العام للعمل بالغاز الطبيعي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري، على مقترح وزارة التنمية المحلية الخاص بتحويل 2300 أتوبيس تابع لهيئة النقل العام، منها 2000 أتوبيس بالقاهرة، و300 بالإسكندرية، وذلك للعمل بالغاز الطبيعي، بدلاً من السولار.

وبحسب بيان للحكومة صادر اليوم الخميس، يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يتعلق بالبرنامج القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وسيتم إعداد بروتوكول مشترك بين الوزارات المعنية لتنفيذ هذا المشروع.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق مطلع يناير الجاري برنامج إحلال السيارات بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي، يضم السيارات الأجرة والميكروباص، بالإضافة إلى الملاكي المتقادمة التي مر عليها أكثر من 20 سنة ويرغب صاحبها في تغييرها بأخرى جديدة تعمل بالغاز.

وأكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، أن هناك إقبالاً كبيراً من المواطنين على الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

وأضافت الوزيرة، في تصريحات سابقة لها، أن إجمالي من سجلوا على الموقع بلغ نحو 20 ألف مواطن، منهم أكثر من 10 آلاف مواطن تقدموا بطلبات للاستفادة من المبادرة، وهو الأمر الذي يعكس ثقة المواطنين في القيادة السياسية والحكومة لتبني هذه المبادرة الهامة.

ترشيحات:

هل ترتفع أسعار السلع الغذائية في مصر بعد قرار هيئة سلامة الغذاء؟

التعليم المصرية توضح حقيقة إلغاء قرار تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي

مساهمو الحديد والصلب المصرية يقرون تصفيتها.. وفصل المناجم في شركة مستقلة

البورصة تقرر إيقاف التعامل على أسهم "الحديد والصلب المصرية"