TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تخفض إمدادات النفط لشركات آسيوية بشحنات فبراير

أرامكو السعودية تخفض إمدادات النفط لشركات آسيوية بشحنات فبراير
منشأة نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية - أرشيفية

الرياض - مباشر: قالت مصادر مطلعة إن شركة أرامكو السعودية خفضت إمدادات الخام تحميل فبراير/ شباط القادم إلى ما لا يقل عن 3 مشترين آسيويين فيما لبت احتياجات ما لا يقل عن 3 آخرين.

وأوضحت المصادر بحسب "رويترز" اليوم الأربعاء، أن هذا التخفيض يأتي بعدما تعهدت السعودية بخفض إضافي طوعي للإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا في فبراير / شباط ومارس / آذار بموجب اتفاق مجموعة أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين مستقلين منهم روسيا.

وقالت المصادر إنه جرى خفض الإمدادات 10% لشركتي تكرير في شمال آسيا فيما جرى تقليص الإمدادات لشركة تكرير هندية ما بين 15 و26%.

وأعلنت أرامكو السعودية مؤخراً عن رفع سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف في الشحنات المتجهة إلى آسيا عن شهر فبراير/ شباط 2021 بمقدار 70 سنتاً للبرميل، بزيادة تبلغ دولاراً واحداً للبرميل فوق خام عمان/ دبي.

ورفعت الشركة أسعار الخام المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بمقدار 20 سنتاً عن الشهر السابق، ليصبح بزيادة 75 سنتاً للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخام عالي الكبريت.

وفي المقابل، خفضت أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف في الشحنات المتجهة إلى شمال غرب أوروبا بخصم 1.90 دولار للبرميل.

ورفعت "أرامكو السعودية"، في وقت سابق، سعر الخام العربي الخفيف في الشحنات المتجهة إلى آسيا لشهر يناير/ كانون الثاني 2021، مقابل تخفيضها للعملاء في أمريكا.

ترشيحات:

وكالة: أرامكو السعودية تسعى لترتيب قرض بـ7.5 مليار دولار لمستثمرين محتملين

أرامكو السعودية ترفع أسعار الخام إلى آسيا وأمريكا في شحنات فبراير