TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية أبوظبي" و"أدكس" يتعاونان لتعزيز تنافسية الشركات المحلية

"اقتصادية أبوظبي" و"أدكس" يتعاونان لتعزيز تنافسية الشركات المحلية
أحد مقار اقتصادية أبوظبي

أبوظبي – مباشر: وقع مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات (أدكس) لتعزيز جهود دعم تنافسية الشركات المحلية في الأسواق العالمية.

ووفقاً لتغريدة على الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة إمارة أبوظبي على موقع (تويتر)، فمن المنتظر أن تُسهم هذه الخطوة في تنمية قطاع الصادرات وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للعاصمة الإماراتية.

وتوفر الاتفاقية حلول تمويل استراتيجية لتشجيع معاملات التصدير والاستيراد للمنتجات والخدمات الإماراتية. وتهدف الاتفاقية أيضاً لوضع نمو الصادرات ضمن أولويات الاقتصاد بعد تداعيات تفشي كورونا.

وقال راشد عبدالكريم البلوشي وكيل الدائرة إن استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تعمل عليها حكومة أبوظبي باستمرار تهدف إلى تحفيز وتطوير آليات تضمن مساعدة نمو صادرات المصانع والشركات الوطنية في كافة القطاعات من خلال زيادة حجم التجارة الخارجية بين الإمارة وشركائها.

وبموجب الاتفاقية يعمل أدكس ودائرة التنمية الاقتصادية، من خلال هذه الاتفاقية، على إطلاق سلسلة من الورش التعريفية المخصصة للمصانع لزيادة وعي الشركات المحلية المصدرة في أبوظبي بالقيمة الاستراتيجية المحتملة والفوائد والميزات التي يوفرها أدكس.

وحددت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي خلال الشهر الماضي 8 مجالات استثمارية جديدة للصناعات الغذائية ضمن مشروع الصناعات الأساسية الذي ينفذه مكتب تنمية الصناعة التابع لها.

يشار إلى أن مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي يتشارك مع عدد من الجهات الحكومية بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من المجالات الاستثمارية الممكنة.

ووقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات في وقت سابق على مُذكرة تفاهم مع مكتب أبوظبي للصادرات (أدكس)، لعقد شراكة لدعم المصدرين الإماراتيين للتغلب على التداعيات السلبية المؤثرة على الاقتصاد بسبب تفشي انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وكشف أدكس عن تخصيصه 550 مليون درهم بهدف تمويل عقود تصدير الشركات الوطنية الإماراتية في الفترة المُقبلة. وكان أدكس خصص نحو 550 مليون درهم لتمويل صادرات الشركات الإماراتية ودعم سبل تعافيها من تداعيات جائحة كورونا.

ترشيحات:

"الاتحاد للطيران": رحلاتنا للمملكة المتحدة وأوروبا تسير كالمعتاد