TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ الجيزة: تشكيل لجان للمرور على المنشآت التي تزاول أنشطة باستخدام مواد خطرة

محافظ الجيزة: تشكيل لجان للمرور على المنشآت التي تزاول أنشطة باستخدام مواد خطرة
أحمد راشد - محافظ الجيزة

القاهرة - مباشر: أصدر محافظ الجيزة أحمد راشد، اليوم الأحد، قراراً بتشكيل لجان للمرور على المنشآت التي تزاول أنشطة باستخدام مواد خطرة، وذلك في إطار حرص المحافظة بالتنسيق مع عدد من الجهات في الحفاظ على إجراءات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

وذكرت المحافظة أن القرار شمل تشكيل لجان فرعية بالمراكز والمدن والأحياء برئاسة رئيس المركز أو الحي المختص وعضوية ممثلين عن مديرية القوى العاملة والإدارة العامة للحماية المدنية ومدير إدارة شؤون البيئة وعضو من الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن اللجان تختص بالمرور على المنشآت التي تزاول أنشطة باستخدام مواد خطرة، للوقوف على مدى جاهزيتها والتزامها باشتراطات الحماية المدنية والسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، مؤكدة إجراء حصر شامل لكافة المنشآت التي تتعامل بالمواد الخطرة والكيميائية ومتابعتها.

كما شكل المحافظ لجنة رئيسية بقيادة رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية بالمحافظة وعضوية مدير مديرية القوى العاملة وممثل الإدارة العامة للحماية المدنية ومدير شؤون البيئة بالمحافظة؛ وذلك لمتابعة أعمال اللجان الفرعية.

وكلف المحافظ بإعداد خطة للمرور الدوري على هذه المنشآت ومتابعة الالتزام بالاشتراطات والمحددات المنظمة للعمل، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشأة المخالفة.

ترشيحات:

مصر.. معدل التضخم العام لإجمالي الجمهورية يسجل 5.1% في 2020

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 19.25 مليار جنيه.. اليوم

السودان يرفض تجزئة اتفاق سد النهضة على مراحل للملء الأول والتشغيل الدائم