TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعلن عودة التجارة وحركة التنقل مع قطر خلال أسبوع من توقيع اتفاق العُلا

الإمارات تعلن عودة التجارة وحركة التنقل مع قطر خلال أسبوع من توقيع اتفاق العُلا
صورة أرشيفية لأنور قرقاش

أبوظبي – مباشر: قال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية اليوم الخميس، إن التبادل التجاري مع قطر سوف يعود بعد أسبوع من اتفاقية العلا.

وأضاف قرقاش: "عودة التنقل بين الدول والتجارة وفق اتفاق العلا سيكون خلال أسبوع من التوقيع على الاتفاق، لا يمكن أن تكون الأزمة دائمة"، بحسب شبكة سكاي نيوز عربية.

وشدد قرقاش على مدى ضرورة تعزيز العلاقات ضمن المنظومة الخليجية والعربية.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أمس الأربعاء إن الدولة لديها النيّة لضمان نجاح إعلان العُلا الذي تم إعلانه على هامش القمة الخليجية يوم أول أمس الثلاثاء.

وأضاف أن هذه النية تأتي لشعور الإمارات بأن الإعلان لصالحها ولصالح المنطقة.

وعلّق نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على نتائج القمة الخليجية الـ41 قائلاً: "قمة العُلا التاريخية حققت نجاحاً، وأكدت أن ما يجمع العرب بشكل عام وأبناء الجزيرة بشكل خاص من روابط التاريخ والدم والعقيدة هو أكبر من أي خلاف مهما كان حجمه".

واستضافت محافظة العُلا بالمملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء القمة الخليجية الـ41 لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي خرجت ببيان يؤكد ضرورة تحقيق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس في جميع المجالات وصولاً إلى وحدتها، وتعزيز دورها الإقليمي والدولي، والعمل كمجموعة اقتصادية وسياسية واحدة للمساهمة في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار والرخاء في المنطقة.

ترشيحات:

قطر ترحب ببيان "العلا": أولوية لوحدة الصف الخليجي وإعادة لحمة شعوب المنطقة