تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ شمال سيناء: إعادة افتتاح ميناء العريش بمثابة شريان حياة جديد

محافظ شمال سيناء: إعادة افتتاح ميناء العريش بمثابة شريان حياة جديد
ميناء العريش - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد محمد عبدالفضيل محافظ شمال سيناء، أن إعادة افتتاح ميناء العريش بعد تطويره أمام حركة التصدير ستكون بمثابة شريان حياة جديد لجميع أبناء المحافظة.

وأضاف عبدالفضيل، اليوم الاثنين، أن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس قامت بمجهود كبير في تجهيز المخططات المطلوبة لتطوير وتحديث الميناء طبقاً للدراسات الاقتصادية العالمية، ليكون ميناءً عالمياً على ساحل البحر المتوسط، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن المركب تقوم بنقل أول شحنة أسمنت صب، ويتبعها مركبان آخران لنقل الشحنات الأسمنتية خارج البلاد، على أن تتوالى الحركة التجارية للتصدير خارج البلاد لمختلف ثروات وموارد المحافظة من رمل زجاجي وملح وغيرهما.

وأشار إلى أن ميناء العريش أصبح مؤهلاً للتصدير إلى مختلف دول العالم وخاصة أوروبا بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وافق على التعجيل بتطوير الميناء، حيث إن تطويره ورفع كفاءته جعله يضاهي الموانئ البحرية الأخرى على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وأكد أن تشغيل ميناء العريش بعد تطويره يفتح آفاقاً جديدة للتنمية بشمال سيناء، وهو أمر ضروري يصب في مصلحة المحافظة ومصلحة مواطنيها، وسيوفر العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، داعياً رجال الأعمال والمصدرين المصريين والأجانب إلى استخدام ميناء العريش البحري في التصدير إلى الخارج، وتعظيم الاستفادة من الحركة التجارية بين مصر ودول العالم من خلال ميناء العريش البحري.

من جانبه، أكد محمد شريف مدير ميناء العريش البحري، أن السفينة "نيو مون"، والتي تحركت من ميناء الإسكندرية عبر ميناء العريش البحري قامت بتحميل 3 آلاف طن من الأسمنت السائب من العريش، مؤكداً أن الميناء سيستقبل خلال الأسبوع المقبل 5 سفن أخرى.

ترشيحات:

السيسي يفتتح المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة

"مصر للطيران" تطرح تخفيض 20% علي جميع رحلاتها الدولية

الإسكان: تخصيص 33 قطعة أرض في 14 مدينة جديدة لإقامة مشروعات عمرانية

الجزار: تلقينا 2035 طلباً لتخصيص مساحة 5500 فدان خلال 2020