TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والصين توقعان مذكرة تفاهم لتوفير لقاحات كورونا

مصر والصين توقعان مذكرة تفاهم لتوفير لقاحات كورونا
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

القاهرة – مباشر: شهدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، توقيع مذكرة تفاهم مع لجنة الصحة الوطنية بجمهورية الصين الشعبية، لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين لمواجهة جائحة كورونا المستجد، وتوفير اللقاحات المضادة للفيروس.

وأوضح خالد مجاهد،المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، في بيان صادر اليوم الخميس، أن هالة زايد، أكدت حرصها على التعاون مع الجانب الصيني خاصة في مجال توفير لقاحات فيروس كورونا المستجد.

وذكر مجاهد، أن المذكرة تهدف إلى استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين في مجال لقاحات فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن التعاون في مختلف مجالات الصحة العامة، وبناء منصة لنقل وتبادل الخبرات بين الشركاء المعنيين والمؤسسات الدولية في البلدين لتعزيز التعاون بين الجانبين.

وأضاف مجاهد، أن الوزيرة نقلت رسالة شكر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، والشعب المصري، إلى جمهورية الصين حكومة وشعبًا، لدعمهم مصر في سرعة الحصول على لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "سينوفارم" الصينية،  وكذلك تقديم مختلف أوجه الدعم لمصر منذ بداية الجائحة، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين الصديقين وقيادتهما.

وتابع مجاهد، أن الوزيرة ناقشت مع السفير الصيني توفير الدفعات المستقبلية للقاح فيروس كورونا المستجد، وإرسالها لمصر بشكل عاجل، مشيرة إلى أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بمصر أكدت فاعلية اللقاح وفقًا لنتائج التجارب الإكلينيكية التي أُجريت على اللقاح، وشاركت بها مصر مع مختلف دول العالم تحت شعار "من أجل الإنسانية".

ومن جانبه، أكد السفير الصيني لدى مصر، أن توقيع المذكرة يُعد دليلاً حيًا على الشراكة الاستراتيجية القائمة بين مصر والصين وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال إنتاج وتطوير اللقاحات، مشيدًا بمشاركة مصر في التجارب الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا المستجد في مرحلتها الثالثة من إنتاج شركة "سينوفارم".

 ترشيحات..

"السويدى اليكتريك" تقر عقد تسهيل مع بنك مصر بحد أقصى 185 مليون دولار

"الصحة العالمية": لم يتم الإبلاغ عن ظهور أي سلالات جديدة من "كورونا" في مصر

معيط: الحكومة نجحت في تحسين أجور العاملين بالدولة خلال 2020 رغم كورونا

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 20 مليار جنيه.. اليوم