TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إنجازات" تعلن تفاصيل إعادة جدولة قروض مستحقه عليها

"إنجازات" تعلن تفاصيل إعادة جدولة قروض مستحقه عليها
شركة إنجازات للتنمية العقارية
إنجازات
INJAZZAT
-0.20% 99.30 -0.20

الكويت - مباشر: أعلنت شركة إنجازات للتنمية العقارية تفاصيل قيامها بإعادة جدولة القروض المُستحقة عليها، ليصبح أول قسط مُستحق على الشركة بتاريخ 15 يونيو/حزيران 2022.

وأوضحت في بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، أن البنك الدائن قام بتأجيل سداد جميع مستحقاته "الأصل + الفوائد" خلال شهر أبريل/نيسان الماضي؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا على أن تستحق في 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وقامت إنجازات بتسديد الفوائد وإعادة جدولة الدين البالغ 40.02 مليون دينار، ليستحق أول قسط في منتصف يونيو/ حزيران 2022، والأخير في نفس اليوم عام 2026.

ونوهت بأنها وقعت عقد التسهيلات الجديد أمس الأربعاء، علماً بأنها لم تتعثر في السداد، وأن عمليات التأجيل جاءت بسبب تعليمات البنك المركزي، والبنك الدائن؛ لتخفيف الأعباء على المقترضين، والمرحلة الثانية جاءت بعد التنسيق مع الدائن.

وكشفت إنجازات بأن الأثر المالي لتأجيل سداد المستحقات يتمثل في تعزيز النقد لدى الشركة للفترة من ديسمبر/كانون الأول 2020 وحتى يوليو/ تموز 2022.  

كانت أرباح الشركة تراجعت 60% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 832.35 ألف دينار، مقابل 2.05 مليون دينار أرباح نفس الفترة من عام 2019.

ترشيحات..

مجموعات ترتفع بمعدل التضخم الكويتي 2.78% في نوفمبر

الكويت تسيّر رحلات طيران إضافية لنقل المواطنين العالقين بالخارج

أمير الكويت يؤكد على أهمية التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية