TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران الإمارات": 80% من أرباحنا قبل كورونا من "إيه 380"

"طيران الإمارات": 80% من أرباحنا قبل كورونا من "إيه 380"
صورة أرشيفية للسيد تيم كلارك رئيس شركة طيران الإمارات

أبوظبي – مباشر: قال تيم كلارك رئيس شركة طيران الإمارات، إن نسبة 80 بالمائة من أرباح الشركة منذ استلامها الطائرة الأولى من طراز الإيرباص العملاقة إيه 380 في شهر يوليو/تموز لعام 2008 وحتى أزمة الجائحة قد تحقق من تلك الطائرة.

واستناداً لتصريحات كلارك في مقابلة مع موقع ايرلاين رايتنجنز، فقد قال إنه كان يرغب في إعادة تشكيل الطائرة من هذا الطراز، موضحاً أنه كان يرغب في تغيير الديناميكا الهوائية فيها وخفض وزنها وكل أنواع التغييرات في الأنظمة.

وأكد كلارك إيمانه بتلك الطائرة التي يبدو أن أياً من المشغلين عدا شركة طيران الإمارات قادر على تشغيلها بشكل مربح.

ونوه أنه إذا ما تم اختيار الطائرة الإيرباص من طراز إيه 380 يجب التوجه إلى حيث الكتلة الكبيرة.

وتوقع كلارك أن تجد خطوط الطيران التي تخلصت من إيه 380 و747 وغيرها من الطائرات ذات الهياكل العريضة نفسها الآن في وضع تفتقر فيه إلى السعة.

وقالت شركة طيران الإمارات صباح يوم أمس الأربعاء إنها تتأهب لخدمة أعداد كبيرة من عملائها المغادرين عبر المبنى 3 بمطار دبي الدولي يوم السبت 2 ويوم الأحد 3 يناير/كانون الثاني من العام القادم.

وأوضحت الشركة أن أعداد المغادرين على رحلات طيران الإمارات خلال اليومين المذكورين ستتخطى 70 ألف مسافر.

وأعلنت شركة طيران الإمارات يوم أول أمس الثلاثاء أن رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية سوف تظل مُعلقة حتى يوم 30 ديسمبر/كانون الأول لعام 2020.

وأعلنت شركة طيران الإمارات مؤخراً عن إعادة رحلاتها من السعودية إلى إمارة دبي، وفقاً للضوابط التي أقرتها سلطات المملكة العربية السعودية وذلك بعد أن مددت المملكة إغلاق مجالها الجوي أسبوعاً آخر.

ترشيحات:

بضوابط.. أبوظبي تستأنف تشغيل خطوط حافلات النقل العام بين مدنها خلال ساعات