TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبوظبي توقف التداول على أسهم" أسمنت الخليج"

بورصة أبوظبي توقف التداول على أسهم" أسمنت الخليج"
داخل بورصة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أنه سيتم إيقاف التداول على أسهم شركة أسمنت الخليج، اليوم الثلاثاء، وغداً الاربعاء لحين إتمام تنفيذ خفض رأس المال في الأنظمة الفنية للسوق

ووفقاً لبيان للبورصة، يأتي ذلك استناداً لأحكام المادة رقم (16) من تعليمات إدراج الأوراق المالية في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأشار سوق أبوظبي للأوراق المالية، إلى أن التداول على أسهم الشركة سوف يُستأنف اعتباراً من جلسة تداول يوم الخميس المقبل 31 ديسمبر/كانون الأول 2020.

وأعلنت شركة أسمنت الخليج صباح اليوم عن حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على تخفيض رأس المال من 821.1 مليون درهم إلى 410.55 مليون درهم.

وسيتم هذا الإجراء عن طريق إلغاء 410.55 مليون سهم، كما أوضحت أن الأثر المالي لهذا التخفيض سيظهر في الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول لعام 2020.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة أسمنت الخليج في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2020 على تخفيض رأس المال بنسبة 50 بالمائة.

وأعلنت شركة أسمنت الخليج منذ فترة أن آخر يوم لتداول أسهمها في بورصة الكويت سيكون يوم الاثنين الموافق 14 ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

وتحولت شركة أسمنت الخليج للخسائر خلال الربع الأول من عام 2020، مقابل أرباح حققتها في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأظهرت نتائج الشركة أنها سجلت خسائر قدرها 28.9 مليون درهم بنهاية الربع الأول 2020، مقارنة بأرباح قدرها 1.5 مليون درهم سجلتها الشركة خلال الفترة نفسها من عام 2019.

ترشيحات:

الصحة الإماراتية: تسجيل 1506 إصابة جديدة وحالتي وفاة بفيروس كورونا