TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم عجمان يعتمد موازنة 2021 بنفقات تتجاوز ملياري درهم

حاكم عجمان يعتمد موازنة 2021 بنفقات تتجاوز ملياري درهم
صورة أرشيفية لحاكم عجمان

أبوظبي – مباشر: اعتمد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان اليوم الثلاثاء الموازنة العامة لحكومة الإمارة لعام 2021 بقيمة 2.066 مليار درهم.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام)، فإن الموازنة الجديدة للإمارة تستهدف تحقيق الأولويات الاستراتيجية الحكومية وتقديم أفضل الخدمات وتعزيز الاستدامة المالية.

وقال الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي: "تركز الموازنة لعام 2021 على عدة محاور تشمل الشؤون الاقتصادية بنسبة 40 بالمائة بالإضافة إلى الخدمات العمومية العامة بنسبة 22 بالمائة.".

وتركز الإمارة في الموازنة أيضاً على دعم القدرات التنافسية وتطويرها في مجالات التنمية المستدامة وبناء اقتصاد أخضر وكذلك تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتفعيل دوره التنموي بما يسهم في تحقيق الرفاه والسعادة المجتمعية وزيادة إنتاجية الفرد.

وتضمنت الموازنة اعتماد نفقات الإسكان ومرافق المجتمع بنسبة 15 بالمائة والنظام العام والسلامة العامة بنسبة 13 بالمائة وحماية البيئة بنسبة 8 بالمائة بالإضافة إلى الترفيه والثقافة والدين بنسبة 2 بالمائة.

وقال الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية رئيس دائرة المالية أن الموازنة العامة لحكومة عجمان تركز على استمرارية تحفيز اقتصاد الإمارة لضمان تحقيق معدلات النمو الاقتصادي على الرغم من الظروف الاستثنائية الناجمة عن وباء كورونا.

وأشار إلى أن الموازنة تساعد على ضمان تحقيق الاستقرار المالي للإمارة وتساهم في جعل كافة المعطيات والمؤشرات والنتائج ضمن المعايير المالية الدولية من حيث معدلات التضخم والإنفاق القطاعي وبقية مؤشرات الاقتصاد الكلي إلى جانب تعزيز سياسات ضبط وترشيد الإنفاق الحكومي.

وقال الشيخ أحمد بن حميد النعيمي إن الموازنة تعزز التوجه الاستراتيجي للإمارة في تطوير مرافق المجتمع والمجالات الحيوية والمحافظة على البيئة والصحة العامة وتوسيع الرقعة الخضراء في الإمارة وإرساء دعائم البيئة الاستثمارية الواعدة وتطوير مجالات الاستثمار في الموارد البشرية.

وأكد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان أن موازنة عجمان 2021 جاءت متوازنة وملبية لكافة احتياجات الإمارة ومشاريعها وموائمة للخطط والأهداف الاستراتيجية في الإمارة.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان أن الدائرة أعدت خطتها للعام المقبل 2021 ‏حيث ستسعى جاهدة لإتمام المشاريع و إطلاق مبادرات ومشاريع جديدة مستندة للدعم المالي والموازنة المخصصة.

‏موضحا أن الدائرة تحتضن كفاءات وطاقات عاملة تسعى تواصل الليل بالنهار لنهضة الإمارة والارتقاء بها في شتى المجالات.

وقال رئيس دائرة البلدية والتخطيط :" إننا سنعمل في العام المقبل على تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي في كافة قطاعات الدائرة والاستفادة من أحدث التطبيقات والتي تسهم في زيادة الكفاءة ورفع الإنتاجية وتحقيق الأهداف.".

وقالت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية إن الموازنة التي تعد الأكبر في تاريخ الإمارة تهدف إلى مواصلة الارتقاء بالإنسان في مختلف مجالات التنمية والصحة والخدمات الاجتماعية والتعليمية والترفيهية والسياحية والإسكان.

 وهو ما يصب في إطار الرؤية المستقبلية لحكومة عجمان 2021 والتي تتجسد اليوم على أرض الواقع وتسير بخطى ثابتة لتحقيق أجندتها الوطنية الشمولية.

وأشار مروان آل علي مدير عام دائرة المالية إن موازنة عام 2021 تسلط الضوء على توجيهات الشيخ حميد بن راشد النعيمي بتحقيق الاستقرار المالي في الإمارة.

وأكد عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان ـ رئيس اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان أن اعتماد موازنة إمارة عجمان 2021 بتنوع القطاعات المستهدفة يعكس النهضة الشاملة للإمارة والتطورات المتلاحقة في الاقتصاد والبنية التحتية والخدمات لتحقيق سبل الحياة الكريمة للمواطنين.

وأوضح صالح محمد الجزيري مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان أن موازنة إمارة عجمان للعام 2021 تأتي استجابة لتوجيهات القيادة نحو تحقيق المزيد من التطور والازدهار في مختلف القطاعات الاقتصادية والسياحية.

وقالت عهود شهيل مدير عام دائرة عجمان الرقمية إن اعتماد الموازنة سيكون له كبير الأثر في دعم المشاريع الاستراتيجية لكافة الجهات الحكومية، وتعزيز كفاءة الخدمات الرقمية.

ترشيحات:

"تنظيم الاتصالات" تحدد أفضل وأدنى الهواتف أداءً في الإمارات