TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 15 إجراءً ضرورياً لتعافي قطاع الفنادق بالإمارات من تداعيات كورونا

تقرير: 15 إجراءً ضرورياً لتعافي قطاع الفنادق بالإمارات من تداعيات كورونا
أحد الفنادق في الإمارات

دبي – مباشر: أوصى تقرير جديد صادر عن مركز الإمارات لبحوث الضيافة باتخاذ 15 إجراءً ضرورياً لمساعدة قطاع الفنادق في دولة الإمارات على التعافي من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ودعا التقرير السلطات والمؤسسات المالية لاتخاذ خطوات إضافية لدعم أصحاب الفنادق في هذه الأزمة، مع التوصية بعدة إصلاحات تتضمن زيادة مرونة أنظمة التوظيف وتقسيم المناطق، وفقاً لبيان صحفي. 

وتتضمن التوصيات الدعم الحكومي لتخطي الأزمة، والتعاون عبر تشكيل هيئة رسمية معنية بشؤون القطاع، ووضع استراتيجية تطوير فندقي على المستوى الوطني، وإصدار تشريعات تتيح استخدامات أكثر مرونة للمساحات.

بالإضافة إلى وضع تشريعات تلزم أصحاب الفنادق بإنشاء صندوق طوارئ أو التأمين الإلزامي للموظفين لضمان معيشتهم في حالات الطوارئ، ووضع آلية تتيح تقاسم التكاليف الاستثمارية للتكنولوجيا الجديدة، وبالتالي تحسين معايير الصحة والسلامة في القطاع كاستكمال لهذه التوصيات.

وأكد التقرير أنه على الرغم من مسارعة الهيئات الحكومية إلى تقديم الدعم لأصحاب الفنادق في ظل تفشي الوباء، إلا أنه أصبح ضرورياً تقديم دعم إضافي لتسهيل التعافي.

وتشمل التوصيات الضرورات الملحة لدعم القطاع المتضرر من الأزمة الحالية من جهة، والأهداف بعيدة المدى المتمثلة ببناء القدرة على التكيف والصمود من خلال زيادة التعاون وتعزيز الكفاءة من جهة أخرى.

وتركز الدراسة على إجراء تغييرات متواصلة في أساليب العمل في قطاع الأعمال، وتدعو إلى إقامة تعاون بين الجهات الحكومية والمُشغّلين والبنوك والمستثمرين للحفاظ على قطاع الضيافة وتهيئته للنمو في المستقبل.

وقال جويل فان دوسن؛ رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في بنك المشرق: "يقدم هذا التقرير رؤى وتوصيات تصلُح كمحفز يدفع مكوّنات القطاع للتعاون فيما بينها وإعادة النظر في نموذج عملها الحالي. ولن يتمكن قطاع الضيافة من تحقيق زخم قوي على المدى المتوسط إلا من خلال تبني مبدأ التغيير الدائم في أساليب العمل".

ترشيحات:

رئيس "داماك العقارية": القطاع سيواجه صعوبات في العام المقبل