TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتراجع مع تصاعد موجة كورونا الثانية وعودة شبح الإغلاق

بورصة الكويت تتراجع مع تصاعد موجة كورونا الثانية وعودة شبح الإغلاق
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

محمد فاروق - مباشر: أنهت بورصة الكويت تعاملات يوم الاثنين متراجعة بشكل حاد، بالتزامن مع تصاعد حدة الموجة الثانية من وباء كورونا وتزايد المخاوف بشأن الدخول في مرحلة ثالثة شرسة من الفيروس مما أعاد للأذهان بدايات الموجة الأولى وعودة شبح إغلاق النشاط الاقتصادي.

وهبط المؤشر العام للبورصة الكويتية في نهاية تعاملات اليوم بنسبة 0.79% عند مستوى 5588.12 نقطة خاسراً 44.3 نقطة، كما تراجع السوق الأول 0.59%، وسجل المؤشر الرئيسي انخفاضاً بنحو 1.33%، فيما حقق "رئيسي 50" أعلى وتيرة تراجع بمعدل 1.39%.

وزادت وتيرة التداولات اليوم، وخاصة على مستوى السيولة التي ارتفعت 46.2% لتصل إلى 45.11 مليون دينار مقابل 30.86 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت الكميات 8.7% لتصل إلى 214.68 مليون سهم مقابل 197.54 مليون سهم بجلسة الأحد.

وقال مستشار التحليل الفني لأسواق المال العربية والعالمية إبراهيم الفيلكاوي، لـ"مباشر"، إن ما يحدث من تراجعات في الأسواق بشكل عام هو أمر طبيعي واستغلال للضغط والتجميع على العديد من الأسهم.

وأوضح الفيلكاوي أن الوضع في البورصة الكويتية طيب رغم الهبوط الحالي، مشيراً إلى أن جميع المؤشرات الأسبوعية لا تزال جيدة، متوقعاً بأن تكون إغلاقات المؤشرات لشهر ديسمبر ذات شمعة خضراء على مستوى ججميع الأسواق.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 9 قطاعات هبوطاً اليوم بصدارة النفط والغاز الذي تراجع 2.21%، فيما ارتفع 4 قطاعات أخرى يتصدرها الرعاية الصحية بنمو نسبته 0.27%.

على مستوى الأسهم، جاء سهم "يوباك" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 14.81%، بينما تصدر سهم "ياكو" القائمة الخضراء مرتفعاً بنحو 9.87%.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 10.49 مليون دينار متراجعاً 0.70%، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 15.2 مليون سهم متراجعاً 2.22%.

ترشيحات:

الزبن: "ألافكو" استوعبت أزمة "كورونا" بمركزها المالي المتين ومحفظتها التشغيلية

"ألافكو" تتحول للخسائر السنوية بسبب "كورونا" وانخفاض أرباح بيع الطائرات

"المركز" الكويتي ينجح في استكمال طرح سندات بـ 35 مليون دينار

تابعة لـ"سفن" تحصل على أقل الأسعار في مناقصة لـ"الموانئ الكويتية"

المؤشرات الكويتية تتراجع جماعياً في التعاملات الصباحية

زلزال بقوة 4.4 درجة يضرب جنوب غرب الكويت