TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطاقة السعودية: اعتداء إرهابي على سفينة نقل وقود في جدة

الطاقة السعودية: اعتداء إرهابي على سفينة نقل وقود في جدة
محطة وقود تابعة لشركة أرامكو السعودية

الرياض – مباشر: أعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، اليوم الاثنين، عن تعرض سفينة مخصصة لنقل الوقود، كانت راسية في الفرضة المخصصة لتفريغ الوقود في جدة، في الدقائق الأولى من صباح اليوم، لهجوم بقارب مُفخخ.

وأوضح المصدر، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الهجوم نتج عنه اشتعال حريقٍ صغير، تمكنت وحدات الإطفاء والسلامة من إخماده، ولم ينجم عن الحادث أي إصابات أو خسائر في الأرواح، كما لم تلحق أي أضرار بمنشآت تفريغ الوقود، أو تأثير في إمداداته.

وأدان المصدر، الهجوم الإرهابي، مؤكداً أنه يأتي بعد فترة وجيزة من الهجوم على سفينة أخرى في الشُّقيق، وعلى محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، وعلى منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان، مبيناً أن هذه الأعمال الإرهابية التخريبية، الموجهة ضد المنشآت الحيوية، تتخطى استهداف المملكة، ومرافقها الحيوية، إلى استهداف أمن واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي.

وأكد المصدر، خطورة مثل هذه الأفعال الإجرامية وتأثيرها المدمر على حركة الملاحة البحرية، وأمن الصادرات البترولية، وحرية التجارة العالمية، بالإضافة إلى تهديد السواحل والمياه الإقليمية بالتعرُّض لكوارث بيئية كبرى، يمكن أن تنجم عن تسرّب البترول أو المنتجات البترولية.

وشدد المصدر، أن العالم بات اليوم أكثر من أي وقت مضى في حاجة ملحة للوقوف صفاً واحداً، ضد مثل هذه الأفعال الإرهابية التخريبية، واتخاذ إجراءات عملية رادعة ضد جميع الجهات الإرهابية التي تنفذها وتدعمها.

ترشيحات:

الصحة السعودية: تراجع جديد في إصابات كورونا ونسبة التعافي 97.4%

هيئة المهندسين السعودية: لا صحة لاستحداث أية رسوم جديدة للمباني السكنية