TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي لصناعات الطيران" تسلم أول طائرة "بوينغ 737 ماكس 8" لـ"أميركان إيرلاينز"

"دبي لصناعات الطيران" تسلم أول طائرة "بوينغ 737 ماكس 8" لـ"أميركان إيرلاينز"
إحدى ناقلات شركة دبي لصناعات الطيران

دبي – مباشر: أعلنت شركة دبي لصناعة الطيران، اليوم الاثنين، عن تسليم أول طائرة من بين 18 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8 إلى شركة أميركان إيرلاينز.

ويأتي هذا في إطار اتفاق شراء وتأجير تم توقيعه خلال الربع الثالث من هذا العام، وفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

ومن المنتظر تسليم الطائرات المتبقية في الأشهر المُقبلة.

وقالت ميجان مونتانا، نائب رئيس ورئيس الخزانة في شركة أميركان إيرلاينز: "نحن راضون تماماً عن قدرة شركة دبي لصناعة الطيران على توفير حلول للشراء والاستئجار لهذه الطائرات الـ18، ونحن نتطلع قدماً إلى شراكة ثنائية ناجحة ومستمرة".

وعينت مؤسسة دبي لصناعات الطيران في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2020 بنوكاً لترتيب مكالمات مع المستثمرين قبيل إصدار مزمع لصكوك مقومة بالدولار الأمريكي.

وعينت الشركة بنك المؤسسة العربية المصرفية ودبي التجاري وكريدي أجريكول ودويتشه بنك ودبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني كابيتال وأبوظبي الأول والخليج الدولي وجولدمان ساكس وإتش.إس.بي.سي وجيه.بي مورجان وميزوهو وناتكسيس وترويست للأوراق المالية.

وكانت الشركة أعلنت عن نتائجها المالية للأشهر التسعة المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2020 ليصل إجمالي العائدات إلى نحو 984.1 مليون دولار أمريكي مقابل 1085.1 مليون دولار أمريكي.

ورفعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية في وقت سابق تصنيف مؤسسة دبي لصناعات الطيران من Ba1 إلى Baa3 مع نظرة مستقرة مستقبلية.

ويُذكر أن شركة دبي لصناعات الطيران هي شركة مملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية (الصندوق السيادي لحكومة دبي).

وتقدم أقسام التأجير والهندسة في الشركة خدماتها لأكثر من 125 عميلاً من شركات الطيران حول العالم من مواقعها السبعة في دبلن، عمّان، سنغافورة، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتمتلك وحدة تأجير الطائرات "دبي لصناعات الطيران كابيتال" أسطول طائرات مملوكة ومدارة وقيد الطلب يضم نحو 355 طائرة من طراز إيرباص وإيه تي آر وبوينغ بقيمة إجمالية تبلغ 14 مليار دولار.

ترشيحات:

"طيران الإمارات" تستأنف رحلاتها إلى إسطنبول 21 ديسمبر