TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سبيد ميديكال توافق على توقيع مذكرة تفاهم مع "علاج السعودية"

سبيد ميديكال توافق على توقيع مذكرة تفاهم مع "علاج السعودية"
سبيد ميديكال

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال على توقيع مذكرة تفاهم بين سبيد ميديكال وشركاتها التابعة والشقيقة ومجموعة علاج الطبية بالمملكة العربية السعودية لتكامل عملهما في داخل وخارج مصر.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، إنه سيتم إنشاء معمل مرجعي في مصر بخبرات معامل Quest Diagnostics العالمية التي تمثلها مجموعة علاج الطبية في الشرق الأوسط بنسبة مساهمة 25 بالمائة لسبيد ميديكال وشركاتها التابعة والشقيقة، على أن يكون دور مجموعة علاج الخبرات العلمية والإدارية ولسبيد الدور التسويقي والتعاقدي.

وأوضحت، أنه سيتم إنشاء شركة مشتركة يتم الاتفاق على نسب مساهمتها خلال أسابيع قليلة للاستثمار في معامل تحاليل في ليبيا والجزائر والمغرب وتونس يكون لمختبرات البرج الطبية السعودية الدور في تأسيسها من الناحية العلمية واستخدام علامتها التجارية ويكون لسبيد ميديكال وشركاتها التابعة والشقيقة الجوانب التسويقية والتعاقدية واللوجستية.

وذكرت الشركة، أن سبيد ميديكال ستأخذ حق التسويق لبعض منشآت مجموعة علاج الطبية بنسبة من المبيعات يتم الانفاق على كل منها على حده في حينه، ويتم تقديم الدعم الفني من معامل البرج بجمهورية السودان لفرع معامل سبيد الموجود بالخرطوم والمساهمة في رفع كفاءته العلمية والتقنية.

وتابعت، أنها ستتولى إنشاء مراكز وعيادات طبية لخدمة مستويات مختلفة من المرضي على أن تكون مجموعة علاج الطبية وسبيد ميديكال مؤسسين وشركاء رئيسيين بها، وتقوم باستخدام مستشفيات مجموعة علاج الموجودة في محافظات مصر المختلفة.

ووفقاً للبروتوكول تساهم مجموعة علاج الطبية في إدارة مستشفيات سبيد بجميع وحداتها الحالية والمستقبلية.

وحققت سبيد ميديكال، صافي ربح بلغ 49.08 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 16.419 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال التسعة أشهر حيث سجلت 112.8 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 61.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 49.08 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 16.41 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

ترشيحات:

أرباح سبيد ميديكال تتضاعف في أول 9 أشهر من 2020